صحةمنوعات

فوائد الزنجبيل للصحة و الجسم

وقت النشر : 2021/09/24 05:00:01 PM

فوائد الزنجبيل للصحة و الجسم ,من منا لا يحب طعم الزنجبيل.انه يستخدم على نطاق واسع في العديد من الوجبات التي أتناولها من المقبلات والوجبات الرئيسية وحتى الحلويات. يتم استخدامه في جميع أنحاء العالم في مجموعة متنوعة من المأكولات العالمية من السلطعون الحار والكاري إلى حلوى الزنجبيل وبسكويت الزنجبيل. في هذا المقال سوف نتعرف على فوائد الزنجبيل.

لماذا الزنجبيل؟

فوائد الزنجبيل للصحة و الجسم , يُزرع الزنجبيل كجذر وهو مكون مرن يمكن تناوله في المشروبات أو في الطهي. لأكثر من 2000 عام ، أوصى الطب الصيني باستخدام الزنجبيل للمساعدة في علاج ومنع العديد من المشاكل الصحية. من المعروف أنه يعزز دوران الطاقة في الجسم ويزيد من معدل الأيض في الجسم.

فوائد الزنجبيل للصحة و الجسم
فوائد الزنجبيل للصحة و الجسم – جريدة الوفاق الاخبارية المصرية

فيما يلي قائمة ببعض الفوائد المذهلة للزنجبيل التي قد لا تكون على دراية بها. على الرغم من أن بعضًا منها لا يزال قيد البحث.

فوائد الزنجبيل فوائد الزنجبيل الرائعة للصحة و الجسم

فوائد الزنجبيل للصحة و الجسم 1.يحافظ على الدورة الدموية

يحتوي الزنجبيل على الكروم والمغنيسيوم والزنك التي يمكن أن تساعد في تحسين تدفق الدم ، وكذلك تساعد على منع القشعريرة والحمى والعرق المفرط.

2. علاج دوار الحركة

الزنجبيل علاج فعال معروف للغثيان المرتبط بدوار الحركة. السبب الدقيق غير معروف ، ولكن في دراسة أجريت على طلاب البحرية ، عانى من أعطوا مسحوق الزنجبيل أقل.

فوائد الزنجبيل للصحة و الجسم 3. يحسن الامتصاص

يحسن الزنجبيل امتصاص وتحفيز العناصر الغذائية الأساسية في الجسم. يقوم بذلك عن طريق تحفيز إفراز إنزيم المعدة والبنكرياس.

4. الوقاية من البرد والانفلونزا

يستخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي لنزلات البرد والإنفلونزا في جميع أنحاء آسيا. ينص المركز الطبي بجامعة ميريلاند على أنه لعلاج أعراض البرد والإنفلونزا عند البالغين ، انقع ملعقتين كبيرتين من جذر الزنجبيل المبشور أو المفروم الطازج في الماء الساخن ، مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم.

5. يكافح آلام المعدة

الزنجبيل مثالي للمساعدة على الهضم ، وبالتالي تحسين امتصاص الطعام وتجنب آلام المعدة المحتملة. يبدو أن الزنجبيل يقلل الالتهاب بطريقة مشابهة للأسبرين والأيبوبروفين.

فوائد الزنجبيل للصحة و الجسم 6. الوقاية من سرطان القولون

وجدت دراسة في جامعة مينيسوتا أن الزنجبيل قد يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم.

7. تقليل الآلام والالتهابات

يحتوي الزنجبيل على بعض من أقوى المواد المضادة للالتهابات المعروفة وهو مسكن طبيعي قوي للألم.

8. يحارب مشاكل الجهاز التنفسي الشائعة

إذا كنت تعاني من أمراض الجهاز التنفسي الشائعة مثل السعال ، فإن الزنجبيل يساعد في توسيع رئتيك وتخفيف البلغم لأنه مقشع طبيعي يزيل المخاط .. وبهذه الطريقة يمكنك التعافي بسرعة من صعوبة التنفس.

9. علاج سرطان المبيض

مسحوق الزنجبيل يسبب موت الخلايا في خلايا سرطان المبيض.

10. يقوي المناعة

الزنجبيل يساعد على تحسين جهاز المناعة. يمكن أن يساعد استهلاك القليل من الزنجبيل يوميًا في تقليل المخاطر المحتملة للإصابة بسكتة دماغية عن طريق تثبيط الترسبات الدهنية في الشرايين. كما أنه يقلل من الالتهابات البكتيرية في المعدة ، ويساعد على محاربة السعال وتهيج الحلق.

اقراء ايضا مقال الكواكب والنجوم

11. يكافح غثيان الصباح

أظهر الزنجبيل نسبة نجاح 75٪ في علاج غثيان الصباح وأنفلونزا المعدة.

هذه بعض الفوائد الصحية للزنجبيل. ولكن كيف يمكن تناوله متروك لك ، سيقول بعض الناس أن ملعقتين كبيرتين من الزنجبيل المبشور في كوب 2-3 مرات في اليوم. يمزج الكثير من الناس الزنجبيل والعسل للمساعدة في تهدئة الزكام وشربه عدة مرات في اليوم. وبطبيعة الحال ، يتم استخدامه في الطهي والحلوى ، لذلك من الصعب تحديد الكمية التي يجب أن تستهلكها بالضبط ، ولكن مع كل هذه الفوائد ، ومع توفرها بسهولة ، فهي حقًا شيء لا ينبغي حتى أن نحاول تجنبه. في الواقع يمكنك خلطه مع مكونات أخرى مثل الشاي الأخضر.

إذا كنت قد تناولت من قبل مشروب الزنجبيل أو شاي الزنجبيل لتهدئة اضطراب المعدة ، فأنت تعلم بالفعل أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في الغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي. ولكن للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية من الزنجبيل ، يجب أن تستهلكه نيئًا.

إلى جانب خصائصه المضادة للغثيان ، يحفز الزنجبيل أيضًا تنظيف المعدة ، مما يؤدي إلى إخراج الأشياء من المعدة بسرعة أكبر وبالتالي توفير الراحة لمشاكل البطن.

بالإضافة إلى استخدامه للغثيان ، فإن الزنجبيل مليء أيضًا بالعناصر الغذائية التي تفيد الجسم والدماغ – وعلى الرغم من وجود هذه الخصائص العلاجية في العديد من أشكاله ، فقد تفكر في الحصول على عدد قليل من جذور الزنجبيل الطازجة في متناول اليد.

في عام 2013 ، درس الباحثون التأثيرات المضادة للفيروسات لكل من الزنجبيل الطازج والمجفف على فيروس الجهاز التنفسي في الخلايا البشرية. وأشارت الدراسة إلى أن الزنجبيل الطازج كان أداة فعالة في حماية الجهاز التنفسي بينما لم يكن الزنجبيل المجفف كذلك.

الزنجبيل الخام علاج طبيعي منخفض التكلفة ويسهل العثور عليه ويمكنك استخدامه للمساعدة في علاج العديد من المشكلات اليومية مثل التهاب الحلق والصداع. إذا لم تكن متأكدًا من كيفية استهلاك الزنجبيل الخام ، فهناك عدة طرق مختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى