صحة

8 نصائح للحصول على بشرة مشرقة

وقت النشر : 2021/10/23 05:40:13 AM

متابعة : محمد كمال

8 طرق بسيطة وسهلة للحصول على بشرة نقية ومشرقة من دون مكياج:

1- اشربي المياه بانتظام أي بمعدل 8 إلى 10 أكواب في اليوم الواحد.

2- اغسلي وجهك ونظّفيه جيداً بالماء والصابون أو الغسول الذي يحوي محلولاً معقماً يحارب البكتيريا، وذلك بمعدل مرتين في اليوم على الأقل.

3- احرصي على تقشير بشرتك مرةً في الأسبوع، بقصد تنظيف المسام وإعطائها مظهراً مشرقاً ومشعاً.

4- ضعي كريم الوقاية من الشمس كلما أردت الخروج.

5- استخدمي كريم المرطب على بشرتك قبل النوم.

6- أكثري من تناول الفاكهة الحمضية لأنها تحتوي الفاكهة وبخاصة الحمضية منها على كميات كبيرة من فيتامينات D والتي تمنحك النشاط طيلة اليوم، وبإمكانك إحتساء كوب من عصير البرتقال مباشرة بعد استيقاظك من النوم.

7- إرتدي الملابس الملوّنة لأنه الملابس ذات الألوان الداكنة ستبرز علامات التعب على وجهك ويظهر النعاس جليًّا أكثر، أما اللون الأبيض فيجعلك تبدين باهتة لذا عليك معرفة الألوان التي تتناسب مع لون بشرتك والتي تجعلك تبدين مشرقة وتعكس نضارة وجهك.

8- قومي بالحركة أو بأي نشاط رياضي صباحًا، قد يكون الأمر صعبًا بعض الشيء إذ إنّ جسمك لا يكون نشيطًا بما يكفي في هذا الوقت إلاّ انك ستعتادين على ذلك بعد فترة قليلة. الرياضة الصباحية مهمّة جدًّا لمدّك بالطاقة والنشاط والذي سينعكس على وجهك وستبدين مشرقة ونشيطة.

9- حاولي الاسترخاء والنوم قدر الإمكان واتبعي نظاماً للترفيه عن النفس والابتعاد عن كل ما يسبب التوتر والإرهاق.

تحتوى فاكهة الجوافة على جميع العناصر الغذائية الهامة من فيتامينات ومعادن، التي تساعد في تعزيز مناعة الجسم كما تعمل على العناية بالبشرة وعلاج العديد من المشاكل الجلدية، ولهذا نستعرض فى هذا التقرير وصفات طبيعية من الجوافة للعناية بالبشرة.
وصفات طبيعية من الجوافة للعناية بالبشرة

وصفة الجوافة لتفتيح البشرة

تحتوي الجوافة على كمية عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تفتيح البشرة من خلال تحضير ملعقة صغيرة من العسل وقشرة الجوافة، ثم تقشر ثمرة الجوافة، و إضافة قشور الجوافة إلى الخلاط لعمل عجينة، ثم إضافة 1 ملعقة صغيرة من العسل إلى عجينة القشر وخلطهم جيداً، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ.

-وصفة الجوافة للبشرة الجافة

تساعد الجوافة على ترطيب البشرة من خلال تحضير ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع صفار البيض وملعقة كبيرة من العسل ونصف ثمرة جوافة، ثم بشر الجوافة وإضافة ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان لعمل عجينة، مع إضافة ملعقة كبيرة من العسل وصفار البيض، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد وتركه حتى يجف.

-وصفة الجوافة لتجديد شباب البشرة

تساعد الفيتامينات التى تحتوى عليها الجوافة على تجديد شباب البشرة وتجعلها تبدو مشرقة من خلال تحضير كوب من الماء وثمرة جوافة ثم تقطيع ثمرة الجوافة إلى قطع صغيرة ومزجها ببعض الماء للحصول على قوام يشبه العجينة، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

-وصفة الجوافة لعلاج ندبات حب الشباب والبثور

تساعد فاكهة الجوافة في تقليل ندبات حب الشباب والبثور، والتخلص من البقع السوداء، من خلال تحضير ملعقة صغيرة من عصير الليمون وثمرة جوافة، وملعقة صغيرة من العسل، ثم بشر الجوافة وعصرها مع إضافة ملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون إلى عصير الجوافة وخلطهم جيدًا، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد.

زر الذهاب إلى الأعلى