صحة

٣٦٥ يوم رعاية … مبادرة لمحاربة سرطان الثدي بالتعاون المشترك بين ” مستشفى بهية ” و ” بلوم “

وقت النشر : 2021/10/31 09:02:17 PM

د. أحمد عبد الصبور

إنطلقت فعاليات مبادرة ” ٣٦٥ يوم رعاية “ تحت رعاية عيادات ” بلوم للتغذية “ بالتعاون مع ” مستشفى بهية ” ، وسوف تستمر تلك الفعاليات من شهر أكتوبر الجاري لشهر أكتوبر عام ٢٠٢٢ .

ومن جانبها أكدت الدكتورة ” شيري نبيل ” أستاذ بكلية طب القصر العيني ومؤسس عيادات ” بلوم للتغذية “ أن سيدة من بين كل ٨ سيدات تصاب بسرطان الثدي ، وليس السبب فقط في الچينات الموروثة التي لا تتعدى ١٥٪؜ ضمن أسباب المرض ، بل تعتبر التغذية الغير سليمة وعدم الحركة والضغط النفسي من أهم أسباب الإصابة بمرض السرطان .

وقالت ” شيري نبيل ” أن المبادرة ترتكز على ثلاث محاور هامة لمحاربة سرطان الثدي ، أولها الوقاية بصفة عامة والكشف المبكر لتقليل فرص الإصابة بالمرض وهذا ما أكدته الدراسات بأن من ٨٠ إلى ٩٠ ٪؜ من الحالات لاتصاب بالمرض في حالة الوقاية والكشف المبكر .

والمحور الثاني ويعد الأهم في هذه المبادرة هي التغذية السليمة والطب الوظيفي مع مرضى سرطان الثدي أثناء تلقيهم جلسات الكيماوي والإشعاع ، أما عن المحور الثالث الذي لا يقل أهمية عن ماسبقوه هو مد الخبرة لكل سيدة بعد شفاءها في كيفية إدارة حياتها بشكل صحي والتعامل مع الأزمات النفسية – والتي تعتبر أحد أهم أسباب مرض السرطان – لضمان عدم عودة المرض لها مرة أخرى .

وصفت ” شيري نبيل ” هذه المبادرة بأنها أحد وأهم وسائل المساندة المجتمعية ، والتي تتم من خلال الحالات المجانية التي يتم ترشيحها من قبل مستشفى بهية ، وأيضاً من خلال الندوات والحملات التوعوية التي ستقام شهرياً ، حيث تضمن أيضاً هذه الفعاليات كيفية تناول الأنظمة الغذائية ببروتوكول عالمي لرفع المناعة لدى الأسرة المصرية ، بالإضافة إلى ” برومو كود ” المقدم من عيادات ” بلوم للتغذية “ الذي يستخدمه عملاء العيادات ، حيث يكون لصالح مرضى مستشفى بهية .

وأوصت د. شيري نبيل إستشاري أستاذ كلية الطب بالقصر العيني ومؤسس عيادات ” بلوم للتغذية “ جميع السيدات بالحركة داخل المنزل كحد أدنى ، مشيدة بدور حركة الجسم على الأقل ٣٠ دقيقة يومياً طبقاً لتوصيات المركز الأمريكي للأبحاث السرطانية ، وذلك للتصدي والوقايه من مرض السرطان ، وأنه ليس من الضروري أن يصبح الشخص رياضي بل بأبسط الحركات من داخل المنزل المناسبه للمرضى وكبار السن .

يذكر أن عيادات ” بلوم للتغذية “ تم إنشاؤها منذ عام ٢٠١٣ ، وتعتبر أول كيان مصري حاصل على عضوية الجمعية الأمريكية للطب الوظيفي ، وإعتمدت على برامج غذائية متكاملة على معايير دولية ، كما قدمت العديد من الخدمات في التغذية العلاجية ليست فقط من خلال فروع العيادات المتعددة في جميع أنحاء الجمهورية بل أيضاً من خلال مواقع التواصل الإجتماعي ، وكانت السبب في تحسين صحة أكثر من خمسين ألف شخص داخل وخارج مصر .

زر الذهاب إلى الأعلى