أخبار مصر

إطلاق تقرير تتراباك السنوي الثاني والعشرين للاستدامة

إطلاق تقرير تتراباك السنوي الثاني والعشرين للاستدامة

وقت النشر : 2021/11/30 04:15:29 AM

إطلاق تقرير تتراباك السنوي الثاني والعشرين للاستدامة
كتب : ماهر بدر

تتراباك مصر تحقق انجازاً جديداً
أكثر من 1000 يوم بدون أي حوادث في مختلف مواقع الانتاج

أطلقت تتراباك التقرير السنوي الثاني والعشرين للاستدامة، والذي سلط الضوء على التقدم المحقق في مختلف الجوانب المُتعلقة بالاستدامة في أنشطة أعمال الشركة خلال 2020، وأكد التقرير كذلك على مجهودات الشركة لتحقيق الاستدامة، هذا بجانب التزامات وطموحات تتراباك في مجال الاستدامة في المستقبل.

وتُعتبر الاستدامة جوهر استراتيجية أعمالنا، ويعكس شعارنا، “PROTECTS WHAT’S GOOD™” ، أي أننا نحمي كل ما هو جيد، رؤيتنا لحماية الطعام والناس وكوكب الأرض، ويُعد موظفي تتراباك أحد أهم أصول الشركة، حيث نحرص أن نكون شركة جاذبة للمواهب والموظفين الكفء، ولتحقيق هذه الغاية، نقوم بالتدابير والخطوات اللازمة من أجل خلق بيئة عمل تتسم بالتنوع الشمولية، مما يُشجع كل الموظفين على التقدم والنمو لتحقيق المزيد من الانجازات والنجاحات.

وبهذه المناسبة قال خالد الإبراشي، رئيس قطاع التسويق في تتراباك مصر، “تُعتبر الاستدامة أحد أهم قيم تتراباك وينعكس هذا على كل الأنشطة والعمليات التي تقوم بها الشركة، فنحن نعطي الأولوية دوماً لسلامة الغذاء والناس وكوكب الأرض. و قد نجح فريق عمل تتراباك مصر في 2021 في تحقيق انجاز جديد وهو مرور 1000 يوم بلا حوادث في مختلف مواقع عمل ومكاتب العملاء في مصر، وهذا بفضل موظفي الشركة في مختلف الأقسام والوظائف، الذين كرسوا الكثير من الجهد والوقت للوصول لتلك النتيجة الرائعة.”

وأضاف الإبراشي، “كرسنا الوقت اللازم من أجل تدريب كل الموظفين، خاصة الذين يعملون في مواقع العمل المختلفة، على سياسات وإجراءات السلامة والصحة المهنية، وذلك لضمان الحفاظ على صحة وسلامة كافة الموظفين والعاملين بالشركة، ويُعتبر هذا انجازاً هاماً بالنسبة لنا، حيث أننا نضع السلامة على رأس قائمة أولويتنا.”

ومن جانبه قال السيد مارسيلو بيفا، رئيس قطاع الاستدامة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة تتراباك العالمية، ” أكد تقرير تتراباك للاستدامة على الحاجة لوجود أسلوب شامل ومُتكامل لتحقيق الاستدامة، وذلك حتى نتمكن من حماية كل الغذاء الذي يُصنع في كل مكان في العالم، وكل الناس التي نعمل معها، وكوكب الأرض الذي نعيش فيه. وللوصول لهذه الغاية، سنظل نُركز على خفض تأثير انبعاثات الكربون، وزيادة عمليات إعادة التدوير، وحماية التنوع البيولوجي، مع ضمان حصول الناس على الغذاء الأمن والصحي في كافة الأماكن حول العالم.”

وأضاف بيفا، “شهد العقد الماضي تقدماً ملحوظاً في كل محاور الاستدامة، بالإضافة إلى طموحنا للوصول إلى مُعدل “صفر” في الانبعاثات في مختلف أرجاء سلسلة القيم الخاصة بنا بحلول العام 2050. تهدف تتراباك إلى تقديم أكثر مواد التعبئة والتغليف استدامة، والمُصنعة فقط من مواد قابلة للتجديد وإعادة التدوير، والحيادية من حيث انبعاثات الكربون.”

تتضمن بعض الإنجازات على المستوى العالمي التالي:-

• الاستمرار في توفير إمدادات الغذاء الآمن خلال أزمة تفشي فيروس كوفيد-19 بدعم من عملائنا وموردينا
• التعاون من أجل ضمان حصول 64 مليون طفل في 45 دولة على الألبان أو المشروبات المُغذية الأخرى في عبوات تتراباك في المدارس بالرغم من الظروف التي فرضتها جائحة كورونا
• التوسع في مبادرة مراكز تجميع الألبان، بما في ذلك ألبانيا والسنغال من أجل تقديم الدعم لأكثر من 39،806 سيدة مع أكثر 98% منهم من صغار المزارعات
• صنف مشروع الكشف عن الكربون CDP تتراباك كرائدة للعام الخامس على التوالي في الشفافية حول الأمور والتصرفات المتعلقة بالبيئة.

• حصلت شركة تتراباك على شهادة “مكان رائع للعمل” بعد أجراء التطبيقات التجريبية في 4 دول (مع الحصول على تصنيف “أفضل شركة” في دولتين.(
• زيادة المشاركات في مناقشات الفريق الاستشاري العالمي للتنوع وتأسيس فرق عمل مماثلة في أربعة مناطق حول العالم، وقمنا بزيادة عدد الزملاء المشاركين من 16 في 2019 إلى 65 في 2020.
• إطلاق خط الانتاج الأول من نوعه المُنخفض في استهلاك الطاقة لإنتاج العصائر والنكتار والمشروبات غير الغازية
• تخطي الأهداف المُتعلقة بالتغيرات المناخية، مع توضيح إمكانية الفصل بين النمو الاقتصادي والتأثيرات المُناخية في مختلف أرجاء سلسلة القيم. وهذا يعني أن تتراباك تمكنت من خفض إجمالي الغازات الدفيئة بنسبة 19% بالمقارنة بعام 2010، بالإضافة إلى انخفاض كبير وصل إلى 70% في انبعاثات الغازات الدفيئة في عمليات الشركة مقارنة بعام 2020.
• الإعلان عن الطموح للوصول لصفر انبعاثات بحلول 2050 في كافة أجراء سلسلة القيم، والوصول لصفر انبعاثات للغازات الدفيئة بحلول 2030 في عمليات تتراباك
• قادت تتراباك ونفذت نطاق واسع من الأنشطة في مجال إعادة التدوير في مختلف أرجاء سلسلة القيم لإعادة التدوير في الأسواق المحلية، مع إعادة تدوير 49 مليار عبوة من الكرتون حول العالم.

ومن حيث التكريم، حصلت تتراباك على تصنيف double A بالنسبة للتغيرات المناخية والتوقعات من مشروع الكشف عن الكربون CDP، مما جعل تتراباك الشركة الوحيدة التي تعمل في مجال التعبئة والتي يتم تقديرها لعامين متتاليين، وتم تصنيف تتراباك كذلك ضمن أفضل 1% من الشركات في مجال عمل الشركة طبقاً لمؤسسة EcoVadis، وهي مؤسسة دولية تعمل على التصنيف الشامل للشركات طبقاً لمجهوداتها وانجازاتها في مجال الاستدامة

تتراباك هي إحدى الشركات الرائدة حول العالم في مجال تعبئة وتغليف المواد الغذائية. نعمل على نحو وثيق مع عملائنا وموردينا، ونقدم منتجات آمنة ومبتكرة وسليمة بيئيًا تلبي احتياجات مئات الملايين من الأشخاص في أكثر من 160 دولة كل يوم. مع أكثر من 25000 موظف حول العالم، نؤمن بمسؤوليتنا تجاه المجتمع والبيئة مع الاعتماد على اسلوب مستدام لإجراء مختلف أنشطة أعمالنا.
يعكس شعارنا، “PROTECTS WHAT’S GOOD ™” ، أي أننا نحمي كل ما هو جيد، رؤيتنا لجعل الطعام آمنًا ومتاحًا في كل مكان.

تتراباك مصر
تعتبر تتراباك مصر جزءاً من مجموعة تتراباك ، وتقدم أحدث حلول التعبئة والتغليف لصناعة الأغذية المصرية على مدار الاربعين عاماَ الماضية. وتعمل تتراباك® مع أغلب منتجي الألبان السائلة والجبن والعصائر في مصر.
بدأت تتراباك مصر عملها عام 1981 و تحتفل بمرور 40 عاما علي تواجدها في السوق المصرية عام 2021 حيث كان يعمل بها 4 موظفين وواصلت النمو إلى أن وصل عدد العاملين بها إلى اكثر من 100 موظفًا يبذلون قصارى جهدهم ويثابرون من أجل تقديم منتجات آمنة ومبتكرة تلبي الاحتياجات المتزايدة للسوق المصري وتلائم القدرات الهائلة التي يتمتع بها هذاالسوق

زر الذهاب إلى الأعلى