شكاوي المواطنينمحافظات

قضيه رأي عام بصعيد مصر تحديدا بمحافظة المنيا ..

وقت النشر : 2021/12/28 04:03:31 PM

قضيه رأي عام بصعيد مصر تحديدا بمحافظة المنيا .

مصطفي العموري

معالي السيد الوزير محافظ المنيا لديك قضية راي عام منذ خمس ايام تحديدا في مركز ديرمواس فلماذا التعتيم والبطء في الاجراءات ولمصلحة من ولماذا ؟
الموضوع يمس حوالي ٣٠٠ اسره في مركز واحد فأين حق المواطنين الغلابه ؟
لمن لا يعرف هناك شركه شهيره متخصصه في مجال القروض وهي شركة تنميه حيث تفاجئ مواطنين مركز ديرمواس التابع لمحافظة المنيا بأخطاء جسيمه بالفرع تمسهم وتمس سمعتهم وذمتهم الماليه و ابنائهم ومستقبلهم وحياتهم قامو بالصراخ والشكوي وبدء صيت الامر ينتشر وذهب المواطنين ليرو بانفسهم ويستعلمو عن الامر فكانت المفاجات والصدمات من موظفي فرع ديرمواس للمواطنين .

تجمع حوالي ٣٠٠ فرد وقامو بمناشده المسئولين في فيديو ورفعوه علي اليوتيوب فانقلبت الشركه وادارتها وحضر الجميع من المقر الرئيسي حتي مستشاري الشركه واول ما بدءو به هو دعوي للتشهير لأيقاف عرض فيديو مناشده وشكوي الاهالي علي اليوتيوب وطلبو مهله من الأهالي ومنذ خمسة ايام وهم بالفرع يراجعو الاوراق منفردين بأوراق المواطنين الغلابه التي من ضمنها أيصالات امانه وخلافه واختفي بعض الموظفين التابعين للفرع ممن كانت مهمتم التواصل مع الناس واقراضهم المبالغ المتفق عليها وتحديد مواعيد السداد وطريقتها والحصول علي توقيعهم وبصماتهم علي الاوراق ..

سيدي محافظ المنيا أدرك جيدا انهم مستثمرين كما ادرك حسن نيتك في محاوله حل الامور في هدوء وصمت ولكن هناك اولويات ومنها حق المواطن . اداره الشركه تمتلك الاوراق ثم العقول والامكانيات والفكر والمواطن لا يمتلك شيئا ولا احدا يبحث عن صالحه .
هناك امور كانت تستدعي ان تقوم النيابه العامه باغلاق الفرع وتشميعه من اول يوم وتتولي هي التحقيق ومراجعة الاوراق وليست الشركه وهي خصم للمواطنين في القضيه حتي يظهر الحق والمتسبب او المتسببين في الامر وتتحمل الشركه أخطاءها وهم يمتلكون المليارات كما يمتلكون النفوذ والمهارات ايضا لقلب الأمور .
هذه فضيحه يا سيدي فكيف بالله عليكم حصل الموظفين علي كل هذا العدد من البطاقات لأشخاص غير متواجدين او مقيمين اساسا بالقريه .. قريه الجرف .. سوي بمحل الميلاد فقط ويتفاجئ ذويهم بانهم مقيدين كعملاء او كمقترضين من فرع الشركه .
كيف استهدفو كل هذا العدد ممن لا يحملون شهادات ولا يجيدون القراءه والكتابه واخذو بصماتهم علي اوراق بأضعاف مضاعفه للمبالغ التي اصطرتهم ظروفهم واغراء الموظفين لهم علي أقتراضها مبالغ لم يستلموها من الاساس .
كيف أستطاعو ان يتلاعبو بسداد البقيه ممن يجيدون القراءه والكتابه وخصمو اقساط مسدده لتظهر علي انهم خائنين للأمانه وبنود الاتفاق ولم يقومو بالسداد .
كيف وكيف الف تساؤل يا سيدي من رجال ونساء قريه بسيطه لاينامون الليل خوفا وقلقا منذ خمسة أيام منهم من لم يسبق له التعامل في حياته مع تلك الشركه ومنهم من أستغلت حاجته وعفوا جهله ومنهم من خدع بواسطه موظف مسئوله عنه الشركه التي جعلته مؤتمن علي اموال و أوراق المواطنين وهو غير اهل لتلك الوظيفه .
سيدي نحن بصعيد مصر ولنفترض حسن النيه ولكن ألا تخشي من أنفلات الامور ؟ ماذا لو بحث الاهالي بأنفسهم عن الموظفين المسؤلين ؟ ماذا لو حدث احتكاك ؟ ماذا لو تهور احدهم ولم يصبر حتي تستف الاوراق ووقع مالم تحمد عقباه ؟
سيدي انت تعلم بأنه يمكن ان تسال الدماء وتقع الخصومات الثأريه والجميع يعلم ذلك ولا يريده . برجاء عمل اللازم والبحث عن طريق النيابه وغلق الفرع حتي ظهور الحقيقه والمتسبب بالكارثه وقطعا هو ليس المواطن الفقير .
لا تخشوا في الحق احدا ولا تخشوا لومة لائم وليحاسب المخطئ أيا كان . سواء فرد او جهه او مؤسسه او شركه .
برجاء سرعة التحرك .

زر الذهاب إلى الأعلى