أخبار مصرتعليم

جامعة بدر تعلن التعاون مع الرعاية الصحية لتدريب خريجى العلوم الطبية

وقت النشر : 2022/02/10 04:43:07 PM

 ماهر بدر

رحّب الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، بقيادات “الهيئة العامة للرعاية الصحية”، برئاسة الدكتور أحمد السبكى، لوجودهم فى رحاب “الحرم الجامعى”؛ لتوقيع بروتوكول تعاون ثنائى بين كل من “الهيئة العامة للرعاية الصحية”، و”جامعة بدر بالقاهرة”؛ بهدف التعاون فى مجال تدريب القوى البشرية العاملة بالمنشآت الصحية التابعة للهيئة، إضافة إلى تدريب الخريجين من كليات قطاع العلوم الطبية وإدارة المنشآت الصحية من جامعة بدر للارتقاء بـ”منظومة القطاع الصحى” فى مصر، وجاء ذلك فى حضور الدكتور محمد سليمان، الأمين العام لجامعة بدر ووكيل أول اللجنة الإقتصادية للبرلمان المصرى.
أكد الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، أن الهدف من البروتوكول رغبة الأطراف فى تحقيق الأهداف المشتركة بينهما بما يحقق الصالح العام للقطاع الصحى لـ”جمهورية مصر العربية”؛ لتقديم أعلى مستوى رعاية صحية فى ظل رؤية القيادة السياسية (2030).. مشيراً إلى أن ذلك يرجع إلى أهمية اتخاذ خطوات مشتركة للعمل على تحسين منظومة “التأمين الصحى الشامل” فى جميع المحافظات من خلال تدريب الكوادر البشرية الطبية فى المنشآت الصحية التابعة لـ”الهيئة العامة للرعاية الصحية” على أحدث الطرق العالمية.
فى ذات السياق، أشار الدكتور أحمد السبكى، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أن توقيع البروتوكول يسمح بتزويد القطاع الطبى بالكوادر البشرية المؤهلة والمدربة على مستوى عال؛ لتطبيق الجودة من الفنيين والخبراء فى مختلف مجالات الخدمة الطبية والتى أصبحت ضرورة ملحة حتى يتحقق الحلم بتطبيق معايير الجودة العالمية على أرض الواقع داخل المنشآت الصحية.. مضيفاً أنه بموجب هذا البروتوكول يتم تدريب القوى البشرية من العاملين بالهيئة وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة في المحافظات بعدد من البرامج الخاصة بالجودة ومكافحة العدوى والإدارة المالية، وماجستير إدارة الأعمال داخل كليات جامعة بدر فى القاهرة.
من جانبه، قال الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، إن البروتوكول سيسمح بتدريب الخريجين في كليات قطاع العلوم الطبى مثل: “الطب البشرى، طب الفم والأسنان، الصيدلة، العلاج الطبيعى، الطب البيطرى، التكنولوجيا الحيوية، التمريض، تكنولوجيا العلوم التطبيقية الصحية”، داخل المستشفيات والمراكز ووحدات طب الأسرة التابعة للهيئة بجميع محافظات التأمين الصحى الشامل.. لافتاً إلى أن البروتوكول سيسهم فى زيادة الوافدين من الخارج؛ لتلقى خدمات الرعاية الصحية والسياحة العلاجية من خلال “المدينة الطبية، والمستشفى الجامعى، والعيادات الشاملة المتنوعة” التابعة للجامعة بجانب منشآت التأمين الصحى الشامل التى تديره “الهيئة العامة للتأمين الصحى” طبقاً للبروتوكول.
فى ذات السياق، أضاف الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى، أن الهدف من البروتوكول هو إعداد وتخريج كوادر بشرية مؤهلة؛ لتقديم خدمات رعاية صحية آمنة وعالية الجودة طبقًا للمعايير الدولية، ويرجع ذلك لما تمتلكه “جامعة بدر فى القاهرة” من إمكانيات متطورة وحديثة؛ لأنها تعد من كبرى الجامعات فى “مصر، والشرق الأوسط، وإفريقيا”، وتقدم خدمات تعليمية أكاديمية وبحثية بمواصفات دولية.. كاشفاً عن أن التعاون مع “الهيئة العامة للرعاية الصحية”، يأتى فى إطار أهداف الجامعة؛ لتدريب الطلاب داخل منشآت صحية مطابقة للمعايير العالمية؛ لتكون قادرة على تقديم رعاية صحية آمنة ذات جودة دولية.
فى نفس السياق، أوضح الدكتور فريد محرم، عضو مجلس ادارة الهيئة العامة للرعاية الصحية، المستشار الاقتصادى، أن جامعة بدر بالقاهرة هى إحدى المؤسسات العلمية المرموقة بالدولة التى تملك القدرة والكفاءة العلمية والفنية؛ لرفع قدرات القوى البشرية من خلال تعاونها مع الجهات الممثلة بالدولة للقطاع الصحى ومجالات الرعاية الصحية.. موضحاً أن توقيع البروتوكول يدعم تحقيق استراتيجية الهيئة نحو التعليم الطبى المهنى المستمر ورفع كفاءة العنصر البشرى العامل بـ”الهيئة العامة للرعاية الصحية” وفروعها ومنشآتها الصحية المختلفة، ودعم رؤية القيادة السياسية التى تضع الصحة على قمة أولوياتها.

وقَّع البروتوكول، الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة، كممثل عن الجامعة، والدكتور أمير التلوانى، المدير التنفيذى للهيئة العامة للرعاية الصحية، كممثل عن الهيئة، فى حضور عدد كبير من قيادات “جامعة بدر، والهيئة العامة للرعاية الصحية”، ورموز الرعاية الصحية والطبية من الموجودين ومنهم عمداء الكليات، أعضاء هيئة التدريس، والشخصيات العامة، ورجال الصحافة والإعلام.

زر الذهاب إلى الأعلى