محافظات

بالصور … محافظ أسوان يتفقد معرض ” أهلاً رمضان”

وقت النشر : 2022/04/04 10:25:18 AM

متابعة: إسراء العقيلي

تفقد اللواء” أشرف عطية” محافظ أسوان، اليوم الأثنين، معرض ” أهلاً رمضان” وعدد من الأسواق والمحلات لمتابعة توافر السلع الأساسية وضبط الأسعار على الأسواق لمواجهة الإحتكار، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، والدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

استهدفت الجولة منطقة الطابية، وعدد من الأسواق والمحلات للإطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، والقضاء على ظاهرة جشع بعض التجار برفع الأسعار، ورافقه أحمد شعبان نائب المحافظ.

أكد المحافظ على مسئولى التموين والشركة المصرية لتجارة الجملة بضرورة الإستمرار فى ضخ كافة السلع الغذائية الأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة عن السوق المحلى، وخاصة اللحوم والدواجن والبيض والزيوت والدقيق والسكر، موجهاً إلى أهمية تركيب أجهزة التهوية والمكيفات داخل المعرض لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المواطنين أثناء التسوق وشراء احتياجاتهم.

قام ” عطية” بالإستفسار من إحدى المواطنات عن مدى رضاها من أسعار السلع وتوافرها بشكل دائم والتى أشادت بدور هذه المعارض فى توفير السلع بأسعار تتناسب مع الظروف المعيشية للمواطنين، كما تفقد عدد من محلات الجزارة.

شدد المحافظ على مسئولى التموين بتحرير عدد من المحاضر لمحلات الجزارة، وبيع البقالة والخضروات والفاكهة في حالة عدم الإعلان ووضع قوائم بالأسعار الإسترشادية، وهو الذى يتوازى مع الإستمرار فى الحملات التموينية بلجان مشتركة تضم رؤساء المراكز والمدن والإدارات التموينية ومباحث التموين ، علاوة على الصحة والطب البيطرى.

أختتم “أشرف عطية” جولته بمتابعة آلية تخزين وتوزيع كرتونة سلع غذائية رمضانية ضمن المساعدات العينية التي تقوم بها إحدى الشركات للأسر الأكثر إحتياجاً، ومن جانبه أكد”حسام العربى” وكيل وزارة التموين بأسوان على أن 33 مجمع استهلاكى و 5 معارض ” أهلاً رمضان ” بالمراكز والمدن.

أضاف العربي ، أن المنافذ التابعة للقوات المسلحة والداخلية تشهد إقبالاً كبيراً من المواطنين فى ظل توافر كافة السلع المطلوبة لاحتياجات المستهلك، وهو الذى ساهم فى إحداث التوازن المطلوب فى الأسعار داخل الأسواق ، لافتاً إلى أنه فى نفس الوقت تم صرف 40 % من كميات السلع المدرجة ضمن المقررات التموينية الشهرية وذلك من إجمالى 1.1 مليون مستفيد يتم صرف هذه السلع المدعمة لهم من 698 بدال تموينى .

زر الذهاب إلى الأعلى