أخبار مصر

المصري البورسعيدي يقرر انهاء عقد اللاعب أحمد قناوي

وقت النشر : 2022/05/05 09:41:34 PM

متابعة : اية الغندور

قرر النادي المصري، اليوم، إنهاء عقد اللاعب ” أحمد شديد قناوي” و تسوية مستحقاته حيث تم خصم 25%‏، وذلك بسبب قضية التمرد و الغياب عن التمرين وحصل اللاعب على 100 ألف جنيه قيمة مستحقاته المتبقية.

خضع احمد شديد قناوى للتحقيق بمعرفة المستشار القانونى للنادى بالقاهرة لصعوبة تواجده فى بورسعيد و بعد التحقيق أدلى المستشار القانونى بقراره و بإدانة قائد المصرى، كما شددت على عقوبة اى لاعب تثبت إدانته فى التحريض ضد النادى.

ذكر” قناوي” اللاعب أنه حصل على الاستغناء الخاص به بعد فسخ التعاقد مع ناديه بالتراضي، مشدداً على أنه ليس له علاقة بتمرد لاعبي المصري في الفترة الأخيرة، كما أصدر عدد من لاعبو الفريق الأول لكرة القدم بالنادي المصري بيانا مشتركا رداً علي قرارات النادي اتجاههم.

نشر عدد من اللاعبين عبر صفحاتهم الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي بيان ذكر فيه”
أولاً أحنا لحد النهاردة مكناش حابين نتكلم فى أى حاجة احتراما للنادى والجمهور، ويعلم ربنا ظروفنا اللى مرينا بيها من بداية الموسم من تأخر مستحقات ومكافآت ومع أكتر من وعود لم تنفذ، ومع ذلك محدش فينا أتكلم، واتعاهدنا إن يكون الكلام بعد بطولة أفريقيا، ونلتزم ونمنع أى كلام فى الوقت ده ونركز، وربنا يكرمنا بيها فى ظل التعب والمجهود اللى بُذل، وإننا عايزين نفرح جمهورنا، وناخد بطولة ولكن قدر الله وماشاء فعل”.

ثانيا” بيتقال إن جميع اللاعبين أخدت 70% من مستحقاتها وده كلام غير حقيقى، احنا مبناخدش مرتبات من 3 شهور ، 3 شهور رواتب ده غير المكافآت وتعبنا كلام ووعود لم تنفذ، وكل واحد فينا ربنا أعلم بيه من التزامات وناس مسئولة منه”.
وكانت اللجنة السباعية المكلفة بإدارة شؤون النادي المصري برئاسة سمير حلبية ، قد أصدرت العديد من القرارات التأديبية بشأن تمرد عدد من لاعبي الفريق البورسعيدي وغيابهم عن التدريبات الأخيرة.

أصدر النادي بياناً جاء نصه كالتالي :” يتابع مجلس ادارة النادى المصرى بحالة من الاستياء الموقف الغريب والغير مدروس من لاعبي الفريق الأول لكرة القدم بالنادى والذي يعد بمثابة حالة تمرد على كيان النادي الكبير وهو الأمر المرفوض تماماَ مهما كانت الظروف والحجج الواهية نظرًا قيمة وحجم نادينا الكبير .

جاء بيان النادي المصري الاتي :

اولًا : أدى الفريق الأول نسبة 44% من إجمالي مباريات الدورى العام في حين أن معظم لاعبي الفريق حصلوا بالفعل على نسب تتراوح بين 60 % إلى 80% من إجمالي العقود ، ما عدا نسبة المشاركة التي يحصل عليها اللاعبين بعد انتهاء الموسم وهذا يعني حصول اللاعبين على مستحقات تفوق نسبة مشاركتهم فى المسابقة هذا الموسم.
ثانيًا : تم صرف جميع مكافأة الكونفدرالية بالكامل على الرغم من تحفظ مجلس الادارة على سوء سلوك بعض لاعبي الفريق بعد مباراة نهضة بركان بالمغرب.

ثالثًا : يؤكد مجلس الادارة على استمرار تنفيذ القرار الذي سبق اتخاذه بتجميد ثلاث مكافآت بالدوري نظرا لسوء النتائج حيث انه لم يفز الفريق أي مباراة منذ ديسمبر ٢٠٢١ عدا مباراة الأهلي.

و بناء عليه فقد قرر مجلس الإدارة توقيع العقوبات التالية :
١- إيقاف صرف أي مستحقات مالية للفريق الأول مستقبلًا إلا بعد مثول جميع اللاعبين المتغيبين عن المران اليوم للتحقيق.

٢- خصم نسبة 25 % من عقود اللاعبين المتغيبين طبقاُ للائحة الفريق الأول بالنادي.

٣- استبعاد كل من اللاعبين أحمد شديد قناوي و فريد شوقي و احمد مسعود من معسكر برج العرب وعودتهم للتدريب ببورسعيد مع تحويلهم للتحقيق.

٤- تجهيز العناصر المميزة من قطاع الناشئين بالنادي للدفع بهم فى المباريات القادمة واعطائهم الفرصة الكاملة حتى يكونوا نواة للفريق الأول بالنادي في السنوات المقبلة

زر الذهاب إلى الأعلى