أخبار مصروزارات

لمتابعة قانون للأحوال الشخصية.. السيسي يعقد اجتماعاً مع وزير العدل

وقت النشر : 2022/06/04 03:35:23 PM

متابعة.. حسناء عبده 

أعلن السفير “بسام راضي”  المتحدث الرسمي بإسم رئاسة الجمهورية أن الرئيس”عبدالفتاح السيسي”رئيس الجمهورية اجتمع اليوم مع المستشار “عمر مروان” وزير العدل، لمتابعة جهود الوزارة بخصوص صياغة مشروع قانون للأحوال الشخصية.

قال السفير “بسام راضي” أن الرئيس وجه بتشكيل لجنة من الخبرات القانونية والقضائية المختصة في قضايا ومحاكم الأسرة، وذلك لإعداد مشروع قانون الأحوال الشخصية للمسلمين، وبحيث يراعى القانون المصالح المتعددة لجميع الأطراف المعنية بأحكامه وعلى نحو متوازن يعالج الشواغل الأسرية والمجتمعية في هذا الشأن.

أضاف “راضي” أن الرئيس أشار إلى قيام أجهزة الدولة المعنية وبصفة خاصة وزارة الداخلية والنيابة العامة وهيئة الرقابة الإدارية والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بإمداد لجنة إعداد القانون بالمعلومات والبيانات الدقيقة اللازمة لدعمها في أداء مهامها بكل مهنية وموضوعية.

أكد “راضي” أن الرئيس وجه بمنح وسام يخصص للسادة رؤساء وأعضاء الهيئات القضائية السابقين أو لأسم من توفى منهم تقديراً لمسيرة عطائهم القضائية المتميزة تحت مسمى “وسام القضاء المصري”، كما وجه الرئيس بمنح شهادات تقدير موقعة من سيادته لاعضاء الجهات والهيئات القضائية أصحاب الأعمال المتميزة خلال العام القضائي

ذكر السفير “بسام راضي” أن المستشار “عمر مروان” استعرض الجهود الجارية من قبل الوزارة لتطوير منظومة التقاضي المتعلقة بالأسرة المصرية، وذلك لتحقيق الاستقرار المنشود في المجتمع المصري والحفاظ على حقوق جميع أعضاء الأسرة.

تابع المتحدث الرسمي أن وزير العدل استعرض كذلك الجهود المبذولة من جانب رجال القضاء المصري لتحقيق العدالة الناجزة بالتعامل مع عدد هائل من القضايا المطروحة يومياً أمام المحاكم المصرية بكافة أشكالها.

زر الذهاب إلى الأعلى