أخبار مصر

وزارة الشباب والرياضة تستقبل وفد من شركة مايكروسوفت العالمية

وقت النشر : 2022/06/05 12:05:29 PM

متابعة _ صبري الحصري

استقبلت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب وفد من شركة مايكروسوفت العالمية برئاسة ” ناريا سانتا لوتشيا” مدير عام الشمول الرقمي بمايكروسوفت دوليا، سمر حلاوة – مديرة قسم المسؤولية المجتمعية بالوطن العربي -مايكروسوفت، وذلك بمناسبة للاحتفال بمرور 10 أعوام على الشراكة مع شركة مايكروسوفت مصر في مبادرة “طور وغير”.

رحب الوفد، بحضور الدكتورة منال جمال الدين – وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، نانيس الناقورى – مدير عام المشروعات وتدريب الشباب، سالى سعيد – مدير وحدة “طور وغير”، احمد جابر – مدير إدارة المشروعات التجارية، ياسر فتح الله – مدير إدارة المشروعات الزراعية، رضا الفقى- مسئول التوظيف.

شارك الوفد في فعاليات تدريب الذكاء الاصطناعي للشباب وملتقى التوظيف المصغر والذي أقيم بمركز الابتكار الشبابي والتعلم بالجزيرة.

استعرضت منال جمال أهمية مبادرة “طور وغير” خلال ال10 سنوات، كونها نموذج متكامل من أجل مساعدة الشباب من الجنسين على اكتساب المعارف والمهارات، وإتاحة فرص حقيقية تساعدهم على تحقيق أهدافهم وفهم سوق العمل بشكل جيد، وذلك بعدة طرق بدايةً من توفير خدمات التوجيه والارشاد الوظيفي، من خلال الاستشارات المهنية للتعرف علي الفرص والوظائف المتاحة، ومساعدة الشباب للتخطيط لمستقبلهم المهني، وكذا التعرف علي البرامج التدريبية المتاحة.

قدم المشروع مجموعة متنـوعة وشـاملة من التدريبـات المتخصصـة في العديد من المجالات ذات الصلة بسوق العمل المصري، وأهمها التدريبات التكنولوجية ومهارات الأعمال لتنمية مهارات الشباب وتطوير قدراتهم وتأهيلهم لسوق العمل، والمنافسة فيه بقوة، وبعد تمكين الشباب يتم ربطهم بأصحاب الأعمال وسوق العمل وتوفير فرص عمل لائقة، بما يتناسب مع خبراتهم ومهاراتهم التي تم اكتسابها.

زر الذهاب إلى الأعلى