محافظات

استغاثة من أهالي قرى أبو تشت خط الجبل من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب

وقت النشر : 2022/06/15 10:11:34 PM

استغاثة من أهالي قرى أبو تشت خط الجبل من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب

متابعة.. حازم أبو الشيخ

يستغيث أهالي قرى مركز أبو تشت شمال محافظة قنا من الانقطاع التام لمياه الشرب وعدم وصولها بعض القرى.

قال المواطن عبدالله أبو الجلب : “اننا نعاني من الانقطاع التام للمياه وأننا نشتري المياه من السيارة التي تجوب القرية لبيع المياه،وان هذا الوضع مكلف حيث نشتري يوميا مياه بقيمه 60 جنيه يوميا”.

أكد معظم المواطنين انهم قدموا العديد من الشكوى لشركة المياه وتحدثوا مع المسئولين بسبب الانقطاع المستمر لمياه الشرب.

أوضح غلاب عوض مدير مدرسة الكرنك للتعليم الأساسي، أن المدرسه تعمل بنظام الفترين ولايوجد مياه داخل المدرسه بسبب الأنقطاع التام للمياه مما تسبب ان الطلاب يذهبون الي منزلهم لكي يشربو او يذهبون الي حمامات منازلهم.

قال المواطن علي محمد حسن، “لقد دخلت المياه الجهة الغربية للقرية في 1999 وكان قطر المسورة، 4 بوصة ولقد زاد عدد السكان من خلال التناسل او الانتقال مما جعل الأمر في حاجه ماسة إلى تغيير الخطوط بالجهة المذكورة إلى ماسورة بقطر 8 بوصة كما أن المسؤولين وعدونا بمحطة رفع من عام 2017 وأن الدولة مشكورة خصصت ميزانية 20مليون جنيه وحتي هذه اللحظة ما زال هذا الامر حلم لم يتحقق فهل في ظل القيادة الرشيدة والمشروعات القومية المواطن بالقرية لا يجد الماء”.

أضاف علي أن معظم أهالي القرية يعملون بالزراعة ويحتاجون الماء لشرب المواشي والطيور فضلا عن الاحتياجات الشخصية.

الجدير بالذكر أن اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، وعد خلال لقاءه الجماهيري أول أمس بمركز أبو تشت أنه خلال اسبوع سيتم حل مشكلة أهالي قرى أبو تشت خط الجبل من الانقطاع المتكرر لمياه الشرب.

زر الذهاب إلى الأعلى