أخبار مصر

محافظ الغربية يفتتح معرض إنجازات الرئيس بالمدرسة الفندقية

وقت النشر : 2022/07/04 02:28:28 PM

محافظ الغربية يفتتح معرض إنجازات الرئيس بالمدرسة الفندقية

الغربية.. مصطفى النحراوى

افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم ، معرض إنجازات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بالمدرسة الفندقية بطنطا وذلك في إطار احتفالات المحافظة بالذكرى التاسعة لثورة يونيو المجيدة، بحضور المهندس ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم والعميد محمد منصور المستشار العسكري.

تفقد المحافظ ومرافقوه أجزاء المعرض الذي شارك في تقديم أعماله أقسام التعليم المختلفة بالمديرية من المجال الصناعي ، التربية الفنية ، التعليم الفني ، الصحافة ،الاقتصاد المنزلي والمكتبات، حيث شمل المعرض عدداً من المعروضات الفنية المتنوعة ما بين التراث الفرعوني ، المنسوجات، مشغولات جلدية ويدوية معرض مصور لشهداء الوطن من الجيش المصري، إلى جانب المجسمات الفنية للمشروعات القومية التي تم تنفيذها في مصر مؤخرا في عهد الرئيس .

محافظ الغربية يفتتح معرض إنجازات الرئيس بالمدرسة الفندقية
محافظ الغربية يفتتح معرض إنجازات الرئيس بالمدرسة الفندقية

أشاد المحافظ بجودة المعروضات والحس الوطني الذي يتمتع به الطلاب والمعلمون، ومدى مهارتهم في توثيق تلك الإنجازات، كما استمع المحافظ لأبيات من الشعر ألقاها أحد الطلاب الموهوبين في الإلقاء.

تابع محافظ الغربية جولته التفقدية بتفقد قاعة الرسم والتي تقام بها مسابقة فنية تنافس فيها الطلاب من مختلف الأعمار والمراكز والمدن في الرسم، وتنوعت الرسومات بين الوطنية والبورتريه وتوثيق المشروعات القومية.

أختتم الفاعلية بتسليم الجوائز للمراكز الثلاث الأولى في مسابقة الأعمال الفنية، حيث أشاد المحافظ بوعيهم الوطني وانتمائهم لرموز الوطن ومقدراته، متمنياً لجميع الطلاب مزيد من التقدم والنجاح.

أشار رحمي أن المحافظة أعدت برنامجا مكثفا للاحتفال بثورة الثلاثين من يونيو يشمل تنفيذا “مسيرة شبابية، أمسية ثقافية فنية، 10 حفلات فنية بالإدارات التعليمية، معرض إنجازات الرئيس بالمدرسة الفندقية، 17 قافلة طبية، 2 قافلة بيطرية، قافلة اجتماعية، ندوة تثقيفية عن ثورة الـ 30 من يونيو وافتتاح مدرستين وثلاثة مراكز شباب”.

زر الذهاب إلى الأعلى