محافظات

لدعم منظومة النقل.. محافظ أسوان يعقد اجتماعاً مع إستشارى هيئة تنمية الصعيد

وقت النشر : 2022/07/28 04:47:06 PM

متابعة.. إسراء العقيلي

عقد اللواء ” أشرف عطية” محافظ أسوان، اليوم الخميس، اجتماع تنسيقى مع الدكتورة مايسة عبد العزيز إستشارى هيئة تنمية الصعيد والوفد المرافق لها ، بحضور الدكتور غادة أبو زيد نائبة المحافظ ، بالإضافة إلى مدير عام التخطيط العمرانى ، ومسئولى الطرق والإسكان بالمحافظة.

ناقش الاجتماع المحاور الرئيسية والخطوات التنفيذية اللازمة للبدء فى تنفيذ مشروع إنشاء وإدارة الموقف الدولى لسيارات النقل الثقيل والمخطط إنشاؤه بمساحة 50 فدان كمرحلة أولى.

جاء ذلك ضمن المساحة المخصصة بمنطقة كركر والصادر بشأنها القرار الجمهورى رقم 263 لسنة 2022 على مساحة إجمالية 3941.2 فدان لاستخدامها فى إقامة مشروعات تنمية عمرانية متكاملة تشمل مشروعات كبرى بمختلف الأنشطة من أبرزها نشاط التجارة والنقل الدولى ممثلة فى إقامة منطقة لوجستية عالمية على مساحة 550 فدان قابلة للتوسعات المستقبلية.

أكد محافظ أسوان، على أهمية هذا المشروع فى تحقيق التوسع المطلوب لدعم وتطوير منظومة الخدمات اللوجستية المقدمة فى هذه المنطقة لتساهم في دعم وتنمية حركة النقل والتجارة الدولية لتصبح أسوان الباب الملكى تجاه الأسواق الإفريقية.

أشار المحافظ إلى دور هذا المشروع الحيوى فى القضاء على انتشار المواقف العشوائية وتكدس المركبات والحافلات على الطرق السريعة ، بجانب الحد من الحوادث المرورية على طريقي أسوان – أبو سمبل ، أسوان – القاهرة الصحراوى الغربى.

وجه محافظ أسوان بسرعة الإنتهاء من كافة المخططات الهندسية والمقايسات الفنية اللازمة ، مع تحقيق التنسيق والتعاون المطلوب مع كافة الجهات المعنية من أجل الإنطلاق فى تنفيذ المرحلة الأولى من هذا المشروع القومى على أرض الواقع فى أقرب وقت ممكن.

زر الذهاب إلى الأعلى