أخبار مصر

الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم يزور مراكز التخاطب والتأهيل بمحافظة المنيا

وقت النشر : 2022/10/31 01:34:24 PM

اسراء دسوقي

نظمت وزارة الشباب والرياضة ممثلةً في مكتب “قادرون باختلاف” التابع للإدارة المركزية لشئون الوزير، زيارة لوفد مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم برئاسة السيد/ عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، لمحافظة المنيا، بعد الإنتهاء من تفقد مراكز التخاطب بمحافظة أسيوط، وكان في استقبالهم مندى عكاشة مدير مديرية الشباب والرياضة بالمنيا.

تهدف الزيارة إلي تفقد مراكز التخاطب وتنمية المهارات التابعة لمبادرة جسور الأمل التي يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية لدعم أصحاب الهمم في مصر، حيث تفقد الوفد مركزي شباب ماقوسة، وبنى أحمد، والذي تم افتتاحه أكتوبر 2021.

يضم الوفد محمود محمد حسن الحمادي، عبد الرحمن عيضة الجابري، ومحمد سالم النهدي، يرافقهم الدكتور محمد عبدالستار مسئول مكتب “قادرون باختلاف”، محمد عبد السلام مدير مكتب “قادرون باختلاف”بمديرية الشباب والرياضة بأسيوط.

وتم تجهيز هذه المراكز بأحدث الأدوات والأجهزة والمدربين والأخصائيين، لتقديم العديد من الخدمات لأصحاب الهمم منها “جلسات التخاطب ، تعديل السلوك، تنمية المهارات، وصعوبات التعلم ،التكامل الحسى”، بالإضافة إلى التقييم النفسي وتقديم المشورة وجلسات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم علي المهارات اللازمة للتعامل مع التحديات التي تواجههم مع أبنائهم وتزويدهم بالمهارات الأساسية لإدارة السلوكيات الصعبة لأطفالهم، بهدف خلق بيئة مستدامة لأصحاب الهمم.

ووجه السيد/ عبد الله عبد العالي الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، الشكر لأولياء أمور ذوى القدرات والهمم، ثم عقد جلسة مع الاخصائيين للتعرف علي كافة التفاصيل، مثنياً على حفاوة الإستقبال ومستوى الخدمات المقدمة لذوى القدرات والهمم وأسرهم داخل المراكز ، والإقبال المتزايد من قبل أولياء أمور ذوي الهمم، واهتمامهم بهؤلاء الأطفال.

وقدم “الحميدان”الشكر للقائمين على العمل بمراكز التخاطب، مؤكداً علي أن مصر من أكثر الدول الرائدة في خدمة ذوي القدرات و الهمم، مشيراً إلي أن مصر مثالاً يحتذى به في رعاية ذوي الهمم، كما أكد علي أن التواصل مع مصر الشقيق مستمر ومتواصل في العديد من مجالات الحياة.

ومن جانبه، أشار مندى عكاشه إلي مدى أهمية هذه الزيارة والتى تدعم عمق العلاقات بين مصر ودولة الإمارات العربية، حيث تحتفل الدولتين الشقيقتين هذه الايام بمرور 50 عام على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية، حيث يعكس برنامج جسور الأمل أوجه الشراكة المثمرة بين الجانبين المصري والإماراتي، بشأن تعزيز الحماية الإجتماعية للفئات الأكثر احتياجاً، والعمل على دعم ومساندة ذوي القدرات وتوفير ما يحتاجونه من متطلبات ودمجهم من مختلف الأنشطة والمشروعات والبرامج.

جدير بالذكر أن محافظة المنيا تضم ثلاثة مراكز للتأهيل والتخاطب وتنمية المهارات بمراكز شباب “ناصر ملوى ، ماقوسة، بني أحمد “.

زر الذهاب إلى الأعلى