أخبار مصر

بسبب الطقس السيئ.. المحافظات ترفع درجة الاستعداد إلى القصوى

وقت النشر : 2023/01/08 10:44:59 PM

بسبب الطقس السيئ.. المحافظات ترفع درجة الاستعداد إلى القصوى

متابعة.. ليلى إمام

أعلنت غرفة العمليات وإدارة الأزمات بوزارة التنمية المحلية رفع حالة الاستعداد القصوى بجميع أجهزة المحليات بالمحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك لمتابعة موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة التى تتعرض لها بعض محافظات الجمهورية.

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، إن غرفة عمليات الوزارة تعمل على مدار الساعة لمتابعة حالة الطقس السيء الذي تتعرض له بعض محافظات الجمهورية، بعد أشارته إلى أن محافظة القاهرة شهدت سقوط أمطار غزيرة على جميع أنحائها.

كما أوضح أن غرفة العمليات أكدت قيام الأجهزة التنفيذية بالمحافظات برفع تراكمات مياه الأمطار وإزالة الطمي بالطرق موجهًا باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوي بالمحافظات لسقوط الأمطار الغزيرة على بعض المحافظات.

وجه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، بضرورة استمرار انتشار جميع فرق ومعدات التدخل السريع لمواجهة الآثار المترتبة على موجة الطقس وسقوط الأمطار الغزيرة في بعض مراكز المحافظات وخاصة المدن الساحلية.

كما شدد على كافة المحافظات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة موجة سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التي تشهدها بعض المحافظات طبقاً لما أعلنته الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

فيما طالب آمنة بسرعة أعمال سحب وتصريف تراكمات مياه الأمطار لعدم تعطيل حركة المشاة والمرور وضرورة تواجد رؤساء الأحياء والمدن والمراكز ميدانياً ومتابعة أعمال شفط مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية وفي (مطالع ومنازل) الكبارى والأنفاق.

كذلك أكد أنه تم تعميم مجموعة من التوصيات والتحذيرات للمواطنين بالمحافظات لضمان سلامتهم وأمنهم وعلى رأسها ضرورة توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن أي أشجار أو لافتات الإعلانات وأعمدة الإنارة والضغط العالى ومساعدة سيارات شفط مياه الأمطار من التحرك بسهولة ويسر و تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات والحفاظ على مسافة أمان.

طالب الوزير المواطنين في المحافظات التي تسوء فيها الأحوال الجوية والمتوقع سقوط الأمطار عليها بعدم النزول من منازلهم إلا في حالات الضرورة حرصاً على سلامتهم.

غرفة عمليات الوزارة تعمل بكامل طاقتها و تقوم بحل أى شكاوى تتعلق بالأمطار من جميع المحافظات، كما تتلقى مبادرة صوتك مسموع جميع الشكاوى المتعلقة بالأمطار من خلال وسائل التواصل  المتاحة وهى: رقم ” الواتس أب ” : هو ( 01150606783 ) والصفحة الرسمية للمبادرة على موقع التواصل الإجتماعى ” الفيس بوك”: بعنوان ( صوتك مسموع) ( www.facebook.com/sotakmasmwo )ورقم الخط الساخن : (15330 ) والبريد الإلكترونى : (Info@mld.gov.eg ) .

زر الذهاب إلى الأعلى