أخبار مصراقتصاد

افتتاح مصنع “سايلو فوودر” يعظم قدرات الدولة في الصناعات الغذائية

وقت النشر : 2023/02/09 01:32:24 PM

افتتاح مصنع “سايلو فوودر” يعظم قدرات الدولة في الصناعات الغذائي

متابعه.. أحمد أيمن

قال الدكتور جمال أبوالفتوح، أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إن افتتاح المرحلة الثانية من مصنع “سايلو فوودز” للصناعا الغذائية، لتعزيز توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا الحديثة، في مجال الأمن الغذائي واستقراره، بما يسهم في توفير السلع الأساسية، بأسعار مناسبة وجودة عالية، لتلبية احتياجات المواطنين.

افتتاح المرحلة الثانية من مصنع “سايلو فوودز”

ولفت “أبوالفتوح”، إلى أنه يعد صرح من صروح الصناعة على مستوى الشرق الأوسط الذى يعزز قدرات الدولة الإنتاجية، لتأمين احتياجات المواطنين في ظل التداعيات العالمية وتحقيق تواجدها بالأسواق وهو ما تترجم في حصول الشركة على جائزة موسوعة جينيس كأكبر رقم توزيع من خلال تسليمها ل13 ونص مليون طالب، مشددا أن إلقاء الضوء على استيراد مصر 2.5 مليون طن زيت طعام، وهذا الرقم يمثل نسبة 90 % من حجم احتياجات الدولة، ووضع خطة لزراعة 52 ألف فدان فول صويا.. والعام القادم 500 ألف فدان فول صويا، سيكون له دور مهم في تقليل الاستيراد، وهو ما يبرز أهمية التوسع في الزراعات التعاقدية.

مجال الصناعات الغذائية

وأشار أمين سر لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، إلى أن تلك التحركات تعظم من قدرة الدولة في مجال الصناعات الغذائية، من خلال توفير الإحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية بالإضافة إلى توفير وجبة غذائية صحية لطلاب المدارس، معتبرا أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي ألقت الضوء على أهمية عدم الانسياق وراء ما يتم ترويجه على مواقع التواصل الاجتماعي، وبالأخص علاقتنا مع الأشقاء العرب، لا سيما وأن السياسة الخارجية للدولة في تعزيز ودفع العلاقات بالدول العربية.

عدم الانسياق لحديث يسعى للفتنة

وأوضح، أن حديثة يعكس أهمية عدم الانسياق لحديث لا يساهم في البناء بل للهدم والفتنة بين الأشقاء، إضافة إلى عدم التغافل عما حدث من دعم دول الخليج لمصر في ظل ما واجهته من أزمة مسبقة، خلال فترة ٣ يوليو، وهو ما يؤكد أن مصر لا تنسى من قدم لها يد العون وتحرص على المسار المتوازن مع كافة الدول.

زر الذهاب إلى الأعلى