أخبار مصر

وكيل الوزارة تشارك في حفل تكريم الأم المثالية بأمانة المرأة بحزب الشعب الجمهوري 

وقت النشر : 2023/03/21 02:48:10 PM

وكيل الوزارة تشارك في حفل تكريم الأم المثالية بأمانة المرأة بحزب الشعب الجمهوري 

متابعة..محمد نجم

شاركت الدكتورة منى عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، الحفل الذي نظمته أمانة المرأة بحزب الشعب الجمهوري بالدقهلية، لتكريم الأمهات المثاليات من جهات مختلفة من المصالح الحكومية وعدد من أمهات الشهداء بمحافظة الدقهلية، بقاعة المؤتمرات بنادى الحوار الرياضي.

حضر الحفل محمد محمود حموده أمين مساعد شئون التنظيم بالحزب، وقام بتنظيم الحفل أمانة المرأة بالحزب و ريهام محفوظ أمينة المرأة بالدقهلية، وعدد كبير من أعضاء حزب الشعب الجمهوري بمحافظة الدقهلية، و طارق دهب مدير الإدارة العامة للشباب.

بدأت الإحتفالية بكلمة محمد حموده أمين مساعد التنظيم بالحزب رحب فيها بالسادة الحضور، وبالأمهات المثاليات المكرمات، وأشاد بالدور الذي قدمنه من أجل رعاية الأبناء وتربيتهم حتى أصبحوا مواطنين صالحين فى المجتمع.

تلاها كلمة ريهام محفوظ أمينة المرأة بالحزب رحبت أيضا بالحضور الكريم وهنأت الأمهات المكرمات على تشريفهن الحفل الكريم، وأنه يوم خاص بأغلى إنسانة في حياتنا، وأرق قلباً علينا، إنها الأم، التي لن نقدر على إيجاد الكلمات للتعبير عن قدرها، فهي مصدر الحب والحنان الذي لن نجده عن غيرها من الناس، ولن نوفيها حقها وعذابها وصبرها وتحملها لأعباء الحياة والمنزل والأسرة ما حيينا.

تحدث فضيلة الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف بالدقهلية، خلال الحفل علي أن فضل الأم يفوق فضل الأب، وحقوقها تفوق ثلاث مرات حقوق الأب، فقد جاء رجل إلى رسول الله -صلى الله عليه وسلم- فقال: يا رسول الله! من أحق الناس بحسن صحابتي، قال: أمك، قال: ثم مَن؟ قال: أمك، قال ثم مَن؟ قال: أمك، قال: ثم مَن؟ قال: أبوك”؛ لأن الأم حملت وتألمت وأرضعن وربت ، سهرت وتعبت ، وهي سبب وجودنا في هذه الحياة فلها الفضل بعد الخالق سبحانه وتعالي ، لذلك ورد أن الأم إذا ماتت نادي مناد من السماء: يا ابن آدم ماتت التي كنا نكرمك من أجلها فاعمل عملا نكرمك من أجله، وفى نفس السياق ذاته تحدثت الواعظه وسام ابراهيم بالأزهر الشريف.

اكدت الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة فى كلمتها أثناء حضورها فعاليات تكريم الأم المثالية بنادي الحوار الرياضي،

قالت فيها: إننا ونحن نتذكر يوم الأم، الذي يوافق 21 مارس وفضل الأم فى التربية والتضحية من أجل رعاية الأبناء وتربيتهم، لاننسي في هذا اليوم أم الشهيد ومقامها السَّامي في مدارج البطولة والتضحية، والصبر وإنكار الذات، والاعتلاء على مشاعر الحزن والألم، فلها منا كل التقدير والاحترام.

كما تضمنت فقرات الحفل الكريم مجموعة متنوعة منها فقرة الشعر عن الأم، وفقرات غنائية وكلمات عن الأم في عيدها، وفقرات للمواهب الصغيرة عبرت عن خالص تقديرها وشكرها للأم، هذا بالإضافة إلى فقرة الفنون الشعبية التابعة للإدارة العامة للشباب بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، والتى قدمت تابلوهات استعراضية راقصه بهذه المناسبة، لاقت إعجاب الجميع، بقيادة الدكتور أيمن على مدرب فرقة الفنون الشعبية.

فى ختام الحفل الكريم كرم محمد حموده أمين مساعد التنظيم، و ريهام محفوظ أمينة المرأة بالحزب، والدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، أكثر من 150 أم مثالية على مستوى المصالح الحكومية المختلفة بالدقهلية ، كان من بينهن أم هاشم ابراهيم عبد العزيز، و اعتماد محمد عبده، و أمل منتصر الحسينى من العاملين بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.

زر الذهاب إلى الأعلى