أخبار مصر

انطلاق التصفيات في مسابقة حفظ وترتيل ربع القرآن الكريم

وقت النشر : 2023/06/05 10:29:46 PM

انطلاق التصفيات في مسابقة حفظ وترتيل ربع القرآن الكريم

متابعة.. ممدوح الحوتي

انطلقت اليوم أولى فعاليات التصفيات الأولية في مسابقة حفظ وترتيل ربع القرآن الكريم ضمن مسابقات مواهب وقدرات في موسمها الثالث 2023، التي تتضمن(16) مسابقة مستقلة للطلاب الوافدين؛ وذلك لاختيار أفضل عشرة طلاب وافدين في المحور الأول من مسابقة حفظ وترتيل القرآن الكريم.

انطلاق التصفيات في مسابقة حفظ وترتيل ربع القرآن الكريم
انطلاق التصفيات في مسابقة حفظ وترتيل ربع القرآن الكريم

حرصت الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي، على تفقد التصفيات في أول أيامها مؤكدة أن مسابقة حفظ وترتيل القرآن الكريم، تعد منارة هدى ونبراسًا للعناية بكتاب الله عز وجل، وتحفيزًا لأبنائنا الوافدين على حفظه وتلاوته وتفسيره، وتأتي تجسيدًا للجهود التي تقوم بها مؤسسة الأزهر الشريف للعناية بالقرآن الكريم وحفظته.

قدمت الصعيدي التحية والثناء لكل الطلاب المشاركين في المسابقة، مطالبة إياهم ببذل المزيد من الجهد في حفظ القرآن الكريم واستذكاره، مضيفة أن من حفظ القرآن الكريم وعمل بما فيه ارتقى في درجات الجنة، على قدر ما قرأ ورتل، علاوة على أنه يشفع له يوم القيامة.

قام باختبار الطلاب والطالبات المشتركين في مسابقة حفظ وترتيل ربع القرآن الكريم كل من : دكتور محمد إبراهيم سليمان_ مدرس علم التفسير بكلية أصول الدين بجامعة الأزهر، ودكتور على شمس الدين باحث بالأمانة العامة بهيئة كبار العلماء، ودكتور أحمد عبدالعليم مسؤول وحدة الحوكمة والاستدامة بالمركز.

أقيمت فعاليات مسابقة حفظ وترتيل القرآن الكريم تحت رعاية فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، وإشراف الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي مستشار شيخ الأزهر لشؤون الوافدين ورئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب.

جدير بالذكر أن المسابقة تهدف إلى حفظ وترتيل القرآن الكريم، وتشجيع الناشئة والشباب على الإقبال على القرآن الكريم حفظًا وتدبرًا وتعلمًا لأحكامه وآدابه، كما تعمل على اكتشاف وتشجيع المواهب القرآنية، والأصوات الحسنة، وتهيئتهم وإعدادهم للمشاركة في المحافل والمسابقات الدولية للقرآن الكريم، بالإضافة إلى تحصين الطلاب الوافدين والأجانب ضد الأفكار التي لا تتفق مع المنهج الأزهري الوسطي، وحمايةً لهم من استغلال بعض التيارات المتطرفة لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى