أخبار مصر

أكتوبر.. شهر المقاومة المستمرة

وقت النشر : 2023/10/08 01:06:29 AM

أكتوبر.. شهر المقاومة المستمرة

كتب: خالد البسيوني 

يعد شهر أكتوبر هو ذلك الشهر الذي دائمًا ما يعكر على الكيان المحتل صفوه الزائف، حيث أن لشهر أكتوبر ذكريات مؤلمة بالنسبة للمحتل، ولكنه يعد شهر النصر والفرحة للعرب، إذا ذكر أكتوبر ذكر نصر حرب 1973 المجيدة، والتي أعطت للمحتل درسًا مؤلمًا لن ينساه أبدًا، لكن ذاكرة كفاح المقاومة ضد الصهاينة في شهر أكتوبر ممتدة، نذكر منها أبرز الأحداث التي لا يمكن لعربيًا أن ينساها:

– مقاومة أكتوبر 1948 م:

في أكتوبر من عام 1948 م، اندلعت مقاومة فلسطينية واسعة النطاق ضد الاحتلال الإسرائيلي، والتي استمرت حتى عام 1949، وقد تميزت هذه المقاومة بمشاركة جميع فئات الشعب الفلسطيني، من رجال ونساء وأطفال، في عمليات مقاومة الاحتلال، مثل الهجمات المسلحة والعمليات الفدائية.

انتفاضة أكتوبر 1973:

في أكتوبر من عام 1973 م، اندلعت حرب أكتوبر بين مصر وسوريا وإسرائيل، وقد شاركت فلسطين في هذه الحرب من خلال مقاومة الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقد تميزت هذه المقاومة بمشاركة جميع فئات الشعب الفلسطيني، من رجال ونساء وأطفال، في عمليات مقاومة الاحتلال، مثل الهجمات المسلحة والعمليات الفدائية.

انتفاضة الأقصى:

في أكتوبر من عام 2000م، اندلعت انتفاضة الأقصى ضد الاحتلال الإسرائيلي، وقد تميزت هذه الانتفاضة بمشاركة جميع فئات الشعب الفلسطيني، من رجال ونساء وأطفال، في عمليات مقاومة الاحتلال، مثل الاحتجاجات السلمية والمقاومة المسلحة.

مقاومة أكتوبر 2015:

في أكتوبر من عام 2015 م، اندلعت مقاومة فلسطينية واسعة النطاق ضد الاحتلال الإسرائيلي، والتي استمرت حتى عام 2016 م، وقد تميزت هذه المقاومة بمشاركة جميع فئات الشعب الفلسطيني، من رجال ونساء وأطفال، في عمليات مقاومة الاحتلال، مثل الهجمات المسلحة والعمليات الفدائية.

طوفان الأقصى:

في 7 أكتوبر 2023م، قام الشباب الفلسطيني بمقاومة قوية وهجمات مشرفة، حيث أن ما حدث اليوم انتفض له العالم كله، وكأنه أكد للجميع أن القضية الفلسطينية باقية، وحية في قلوب العرب، مهما مضى الوقت ستظل فلسطين هي قلب العروبة النابض.

لذا، يمكن اعتبار شهر أكتوبر هو الشهر الأكثر ألمًا على الكيان المحتل، حيث أنه دائمًا ما يذكرهم بأنهم لصوص مغتصبون، وأن الشعب العربي حيًا إلى قيام الساعة، وأن فلسطين ستظل دومًا قضيتهم جميعًا.

زر الذهاب إلى الأعلى