أخبار مصرمحافظات

إنطلاق فعاليات برنامج لتعزيز الهويه الوطنية لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الشائعات

وقت النشر : 2024/02/21 11:31:48 PM

إنطلاق فعاليات برنامج لتعزيز الهويه الوطنية لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهة الشائعات

تابع.. محمد نجم

نفذ قسم البرلمان والتعليم المدني بإدارة شباب بني عبيد “مركز شباب اليوسفيه”، نشاط تشاركي مجمع لمراكز شباب الاداره ضمن خطه نشاط البرلمان والتعليم المدني بالاداره واداره البرلمان والتعليم المدني بمديرية الشباب والرياضة بالدقهلية اليوم الاربعاء 21 فبراير 2024، لقاء عن برنامج لتعزيز الهويه الوطنيه لتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهه الشائعات برلماني الطلائع والشباب من اعضاء الجمعيه العموميه بمركز الشباب.                                                                                                                           

بحضور محمد زكي مدير إدارة شباب بني عبيد، و عزه عاشور رئيس قسم البرلمان والتعليم المدني بالإدارة ، و عاطف ابراهيم رئيس قسم الشباب بالادارة، والدكتورة ولاء عرفان دكتوراه في العلوم الاجتماعية محاضر الندوة ، و عبد الفتاح سلامه رئيس قسم الرياضة بالإدارة ، و محمد منصور مدير مركز شباب ديرب الخضر ، و احمد اسماعيل مدير مركز شباب الحداده و سلامه مدير مركز شباب اليوسفية،و ساميه أمين مشرفه النشاط بمركز شباب الصلاحات، و هبه عبد اللطيف مشرفه النشاط بمركز كفر الصلاحات، والهيكل التنفيذي لمركز الشباب .

يهدف اللقاء إلى تمكين الشباب والطلائع بالوعي بقضايا الوطن ، و غرس قيم الوطنية والحس الوطني والانتماء لديهم ، وتأكيد الهوية الوطنية المصرية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة ومواجهه الشائعات.

بدأ اللقاء بكلمة افتتاحية للأستاذ محمد زكي مدير عام الإدارة، رحب فيها بالسادة الحضور وتحدث عن خطر الشائعات و ترويجها، وضرورة التاكد من صحة المعلومات قبل نشرها، وان مصر محفوظه بحفظ الله وان قوتنا المسلحة الباسلة كانت حائط الصد ضد الفوضى وكانت من أسباب استقرار وأمن الوطن.

تحدثت الدكتوره ولاء عن الهوية الوطنية ودورها في مواجهه الافكار المغلوطه تشمل المجموعة من القيم و المعتقدات والعادات والتقاليد التي تتميز بها الشباب وتحدد هويتهم ،و يتم تعزيز الهوية الوطنية للشباب من خلال التعليم والتربية والثقافة والمشاركة في الأنشطة الوطنية .

كما اكدت علي أهمية الانتماء للوطن وتوجيه الشباب إلى الانتماء إلى المجتمع، لصنع مستقبل مشرف لأنفسهم ومجتمعهم ووطنهم ، وان يكونوا متميزين علمياً وثقافياً وفكرياً ورياضياً ،حتي يكونوا عنوان للشاب الذي يحمل التميز بالخلق الرفيع، ويتسلح بالعلم والتكنولوجيا، ويحرص على بناء الوطن بالعمل ،و محذراً من المؤامرات وحروب الجيل الرابع والخامس،و خطورة الشائعات التي تجد بيئتها الخصبة في المجتمعات التي تفتقد الوعى ويسودها الجهل وتنتشر فيها البطالة، ولأن الشائعات أشد خطرًا على المجتمع من حرب الإرهاب ومواجهة الأعداء.

وفي نفس السياق تحدثت على ضرورة التحقق من صحة المعلومات قبل نشرها أو تداولها ، فيجب على الشباب أن يكونوا حذرين مما يسمى بالعقل الجمعي في نشر الشائعات ، و يتحققوا من مصداقية المصدر وصحة المعلومات قبل أن يؤمنوا بها أو يشاركوها مع الآخرين.

يأتي تنفيذ فعاليات الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة، الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، و إيمان عبد الجابر رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدنى بالوزارة، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، وإشراف مني جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدنى، ومتابعة محمد زكي مدير إدارة شباب بني عبيد.

زر الذهاب إلى الأعلى