أخبار مصرتصريحات خاصة

وما زال صيادلة الأمتياز.. يستغيثون للمسؤلين

وقت النشر : 2024/07/17 09:42:01 AM

وما زال صيادلة الأمتياز.. يستغيثون للمسؤلين

كتب : مؤمن حسن 

صيادلة أمتياز خريجي برنامج فارم دي و أول دفعة يطبق عليها سنة الأمتياز

نزل قرار يوم 30/4/2023

بالنص الآتي

“وافق المجلس الأعلى للجامعات على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بتعديل المادة (168) من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات، والخاصة بعدد سنوات الدراسة بكلية الصيدلة، واستبدال المادة بالنص التالي: “مدة الدراسة لنيل درجة بكالوريوس الصيدلة (فارم دي Pharm D) خمس سنوات دراسية يعقُبها سنة للتدريب الإجباري في مواقع العمل التي يحددها المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ويعتمدها المجلس الأعلى للجامعات”

وتم اعتماد لائحة برنامج سنة الامتياز واللي كانت بتنص علي أنه صيادلة الامتياز خريجين وأن سنة الأمتياز شرط لمزاولة المهنة فقط و إن صيادلة الإمتياز لهم نفس الحقوق الخاصة بأطباء الأمتياز من مكافأة شهرية وغيره.

الآن وباقي أقل من شهرين علي بداية الأمتياز ولا يوجد أحد في الجامعات يفيدنا بمعلومة وإلا الأن وزير المالية لم يحدد قيمة المكافأة المالية لصيادلة الأمتياز.

والكليات الخاصة لم تعلم حتي الآن قيمة المصاريف المطلوبة منهم في سنة الأمتياز وبعض الجامعات بتطلب مصاريف سنة دراسية كاملة وده ظلم وفيه عدم مساواة بالكليات الطبية الأخري .

محتاجين رد واضح وصريح علي تساؤلاتنا من الجهة المنوطة بإعداد لائحة الامتياز وبنطالب بمساواة صيدلة بالكليات الطبية الأخري في الامتياز .

زر الذهاب إلى الأعلى