أخبار مصرديني

تصعيد ٢٣٨ عملا من ٣٠ دولة في المسابقة العالمية لفن الكاريكاتير

وقت النشر : 2021/09/24 08:22:10 PM

تابع: ممدوح الحوتي

عقدت الأستاذة الدكتورة نهلة الصعيدي.. رئيس مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين والأجانب، أمس الخميس ..اجتماعا ل تصعيد ٢٣٨ عملا من ٣٠ دولة في المسابقة العالمية لفن الكاريكاتير ..مع ممثلي اللجان في المسابقة العالمية لفن الكاريكاتير ,والمنعقدة على هامش فعاليات “ملتقى الأزهر الدولي الأول للكاريكاتير” .

يأتي ذلك في إطار الاجتماعات الدورية التي تقوم بها رئيس مركز تطوير الوافدين مع رؤوساء اللجان المختلفة لتحكيم المسابقة العالمية لفن الكاريكاتير.

 وأشارت الصعيدي  خلال الاجتماع , إلى مشاركة مايقرب من ٤٠٠ عمل من ٣٠ دولة مشاركة من مختلف دول العالم في المسابقة العالمية لفن الكاريكاتير، وبعد أعمال الفرز الأولى من لجنة تقييم واختيار الأعمال, تم تصعيد ٢٣٨ عملا  من 30 دولة في هذه المسابقة العالمية ..تتفق مع شروط المسابقة المعلن عنها منهم( ١٨٢ كاريكاتيرا و٥٦ بورتريه).

وتناول الاجتماع متابعة الاستعدادات الجارية على كل المستويات التنظيمية والتسويقية، والفنية والمالية الخاصة بفعاليات الملتقى.

وكذلك استعرضت اللجنة المنظمة الشكل الخاص بحفل الافتتاح، من إعداد وتنظيم ندوات علمية، وحلقات نقاش، وورش فنية، و إرسال دعوات رسمية لجميع الوفود المشاركة من مختلف دول العالم وكذا تجهيز معرض مصاحب على هامش فعاليات ملتقى الأزهر الدولي الأول للكاريكاتير؛ لعرض أعمال الفنانين المشاركين.

وفي ختام الاجتماع أكدت الصعيدي، على ضرورة إنهاءبعض أو كل  أعمال  اللجان الخاصة ب المسابقة العالميةفي توقيتاتها المحددة.
وفي نفس السياق ..أشارت العميدة إلى استقبالها العديد من الردود الإيجابية ..الأمر الذي يؤكد مدى المكانة , والثقة التى يحظى بها الأزهر ..لعقد مثل هذه المسابقات , التي تهدف إلى نشر المحبة , والسلام ,  وإرساء مبادئ الأخوة الإنسانية.

زر الذهاب إلى الأعلى