رياضة

الشحات: مستعد لمنافسة بيرسي تاو.. وفايلر مدرب كبير

وقت النشر : 2021/11/09 10:44:57 AM

متابعة : محمد كمال

الشحات: أكرم قال لي “هنكسب سكور”.. الحكم كان موفقا.. وحذّرت لاعبي الزمالك

تحدث حسين الشحات، لاعب النادي الأهلي، عن كواليس مباراة القمة التي فاز فيها الفريق بنتيجة (5-3) على الزمالك في بطولة الدوري المصري الممتاز يوم الجمعة الماضي، مشيرا إلى أن كان يحذر لاعبي الفريق الأبيض من التعرض للطرد بسبب بعض التدخلات.

وقال الشحات في  تصريحات “أكرم توفيق اللاعب الوحيد الذي توقع فوز الأهلي في مباراة القمة بنتيجة كبيرة، قال لي ليلة المباراة (هنكسب سكور)، تعجبنا من تسجيل 3 أهداف أمام فريق كبير بحجم الزمالك في غضون نصف ساعة”.

وأضاف “كنت أتمنى أن نلجأ لزيادة الهجوم أمام الزمالك في الشوط الثاني خاصةً أن الملعب أصبح مفتوحا بعد تقدمنا بنتيجة كبيرة، لكن موسيماني كان له وجهة نظر فنية بالاعتماد على الخطة التي لعب بها، والتغييرات أثرت علينا بعد استبدال أيمن أشرف وبدر بانون بشكل اضطراري”.

وتابع “حذَّرت أكثر من لاعب في الزمالك من تعرضهم للطرد خلال المباراة، وطلبت منهم الهدوء لتفادي الإصابات قبل معسكر المنتخب الجاري وحتى لا تصل الأمور لمرحلة التعصب، وكان ذلك طبيعيا ومن الممكن أن يحدث معي إذا تأخرنا في النتيجة خلال أي مباراة”.

وعن تصريحات حكم مباراة القمة محمد عادل، أوضح “لم أتابعها، لا أحب التدخل في مثل هذه الأمور، ذلك ليس مبررا سواء فزت أو خسرت، مثل هذه الأمور إدارة النادي هي التي تتحدث عنها، لكن الحكم كان موفقا في المباراة واحتسب ثلاث ركلات جزاء وهو ما قد لا يحتسبه الحكم الأجنبي”.

وعن خسارة لقب الدوري الموسم الماضي، أكد الشحات “لم نتشبع بالبطولات، كنا (شبه ضامنين) الفوز به لتبقي أربع أو خمس مباريات إذا حققت فيهم الفوز ستحقق اللقب، لكن الأمور أفلتت مننا بعد التعثر في بعض المباريات، والإرهاق وتقصير اللاعبين هما السبب وراء فقدان لقب الدوري”.

وواصل “جماهير الأهلي اعتادت على الفوز بالبطولات وأتفهم غضبهم لخسارة الدوري، ونعدهم بالتعويض هذا الموسم”.

وأتم حسين الشحات قائلا “عملت في بنزينة وفي أعمال الألوميتال وفي سنترال، كنت أقوم بتحويل الرصيد وأتقاضى 300 جنيه في الشهر، كان عمري وقتها 16 عاما قبل الانتقال إلى الشرقية للدخان، كان لدي حلم وقتها بأنني سأصبح لاعب كرة وتمسكت به، وكنت أعرف أنني سأصل في النهاية”.

كما عبر حسين الشحات، عن امتنانه للسويسري رينيه فايلر، المدرب السابق للنادي الأهلى، موضحا أنه قدم مستويات مميزة للأهلى ورحيله كان لأسباب شخصية.

وأضاف “كنا نسير معه بشكل مميز، ووصلنا لنصف نهائي أفريقيا وكنا حسمنا الدورى”وعن أقرب اللاعبين الذين يرتاح للعب بجوارهم: “السولية أكثر لاعب ساهم في أهدافي، وأفشة أفضل من لعبت بجواره في الأهلى”.

وختم الشحات “موسيمانى طور مستوايا خاصة على مستوى التسديد واستغلال الفرص، كما ساهم في تطوير مستوى ديانج وحمدي فتحي والسولية”.

وأكد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر أن زميله في الفريق محمود عبد المنعم “كهربا” علاقته جيدة بالجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق، ولا توجد أي أزمة بينهم، قائلا: “كهربا من أطيب اللاعبين في مصر ويساعد زملائه ومن أٌقرب اللاعبين لي في الفريق”.

وأضاف “كهربا لا يحب صناعة المشكلات لكن هناك بعض الأشخاص تحت إطلاق الشائعات وتصيد الأخطاء له”.

وتابع “علاقة كهربا جيدة مع موسيماني ولا توجد أي أزمة واستبعاده من القمة كانت وجهة نظر فنية”.

وأتم “أقول لكهربا أنت لاعب كبير وتقدم أداء قويا عندما تأتيك الفرصة، وأنت تجتهد في التدريبات والفرصة ستأتيك مرة أخرى”.

كما أكد حسين الشحات، نجم النادي الأهلى، أنه مستعد للمنافسة مع الجنوب أفريقي بيسري تاو قائلا: “بيرسي تاو أشعل المنافسة على مركز الجناح في الأهلى، لكنى مستعد للمنافسة والتحدي، وهنشوف مين ممكن يكمل لنهاية الموسم”.

وأضاف الشحات،  “بيرسي لاعب مميز للغاية وأكثر شخص تسعدنى أهدافه ومهاراته هو وميكيسيوني، لأن المنافسة مع الصفقات الجديدة وتألقها يصب في صالح الفريق”.

وتابع “موسيمانى يحدد أهدافه، وهو المسئول الأول عن اخيتاراته، ومنافستي مع بيرسي تاو لا تعنى أن أكره الخير لزميلي”.

وعن المنتخب وابتعاده في الفترة الأخيرة قال إن الجهاز الفني للمنتخب تحدث معه في الفترة الماضية وطالبوه ببذل المزيد من الجهد في الفترة المقبلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى