صحة

الدكتورة ” إيمان جمال ” أخصائية التغذية العلاجية تقدم نصائح هامة لنجاح الدايت

وقت النشر : 2021/12/16 11:20:38 PM

د. أحمد عبد الصبور

قالت الدكتورة “ إيمان جمال ” أخصائية التغذية العلاجية ، كثير من الناس يفقدون تدريجياً دوافعهم في إنقاص الوزن عندما لا يلبي الدايت واقع توقعاتهم ، وعدم وجود خطة واقعية لفقدان الوزن ، يسبب مشاكل كثيره جداً . 

وأضافت وضع أهداف واقعية تساعد في الحفاظ على المسار الصحيح والدوافع بحيث يمكنك فقدان الوزن بصورة عقلانية ، ولا تتوقع أن تفقد عدة كيلوات في غضون أيام قليلة ، حيث أن فقدان الوزن التدريجي والبطيء هو أمر صحي ، وأكثر إستدامة .

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية ، إن أنماط الأكل ، مثل توزيع الأكل طوال اليوم ، يمكن أن يكون له تأثير كبير على التقدم المحرز في فقدان الوزن . 

وأكدت أن كثير من الناس يعتقدون أن الحد من تناول السعرات الحرارية عن طريق تخطي وجبات الطعام يساعد على تسريع فقدان الوزن ، ولكن في الواقع تخطي وجبة واحده يمكن في كثير من الأحيان أن يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام في الوجبة التالية لأنك سوف تكون أكثر جوعاً .

بالإضافة إلى ذلك ، تخطي وجبات الطعام يؤثر سلباً على مستوى السكر في الدم ، والتمثيل الغذائي ومستوى الطاقة .

وأكدت دكتورة إيمان جمال عند محاولة انقاص الوزن ، فإن كثير من الناس تعتمد عادة من البحث عن الأطعمة قليلة الدسم ، والمحليات الإصطناعية ، ولكن تناول مثل هذه الأطعمة تسبب الرغبة الشديدة في الحصول على السكر ، والحد من مستوى الطاقة لديك يؤدي إلى زيادة الوزن مع مرور الوقت .

وأكدت أنه يجب أن يتم إستبدال الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة بالأطعمة العالية بالدهون المشبعة الأحادية أو الدهون غير المشبعة ، وهذا يعني أنك يجب أن تقوم بالتركيز على تناول الأطعمة التي تحتوي على الزيوت النباتية السائلة .

الدكتورة إيمان جمال
الدكتورة إيمان جمال

زر الذهاب إلى الأعلى