أخبار مصرفن وثقافةمحافظات

المرأه نصف المجتمع – محاضرة لبيت ثقافة العمدة

وقت النشر : 2021/12/16 09:56:10 PM

المرأه نصف المجتمع – محاضرة لبيت ثقافة العمدة

صفوت نيازى

إهتماماً من وزارة الثقافة برئاسة أ. د. إيناس عبد الدايم بنشر الثقافة التوعوية المتنوعة بكافة الأقاليم الثقافية، نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية

، حيث أقام بيت ثقافة العمدة التابع لفرع ثقافة السويس التابع لإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة الكاتب. محمد نبيل، محاضرة بالنادى النسائي بالوحدة الاجتماعيه بالملاحة، بعنوان “المرأه نصف المجتمع” حاضرتها أ. عبير علي أمين، مدير عام المجلس القومى للسكان بالسويس، وذلك ضمن الخطة المدرج تنغيذها لفرع ثقافة السويس خلال شهر ديسمبر٢٠٢١م لفرع ثقافة السويس.

حيث تحدثت عبير بأن المرأة نصف المجتمع ولها دور مهم في خدمته، مشيرة إلى أن الرسول نهى عن تمييز بعض الناس الأبناء على البنات، حيث أنها ذكرت مواقف للمرأة في عهد الرسول في بناء المجتمع على مر العصور، واهتمام شريعة الإسلام بالمرأة، حيث أكدت مكانتها وعظمت منزلتها، فجعل الله عز وجل، الإنسان خليفة في أرضه ذكراً كان أو أنثى، ولم يفرق بينهما، كما أن المرأة تتقن دوراً مهماً في تربية اابنية البشرية لإخراج الأجيال النافعة والقادرة من المجتمع على العمل والبناء وهذا الدور لا يمكن لأحد أن ينكره.

زر الذهاب إلى الأعلى