أخبار مصرتعليم

النحراوي يطالب بإقالة طارق شوقي بعد استجوابه بالبرلمان اليوم

وقت النشر : 2021/12/28 06:25:03 PM

النحراوي يطالب بإقالة طارق شوقي بعد استجوابه بالبرلمان اليوم

أفاد النحراوي خبير السلامة العامة والمحلل الاستراتيجي لإدارة المخاطر والأزمات بأن السلامة العامة التي من أهم عناصرها الحالة النفسية للمواطن هى الحياة الآمنة للمواطنين والتي تعد من أساسيات الأمن القومي للبلاد.

ونحن نمر بعدة مشاكل ومن أولويات المشاكل التعليم وليس التجارب لأبنائنا منذ نشأتهم والتي تسبب عدم الاستقرار لأولياء الأمور بأنحاء الجمهورية
ومنذ عدة سنوات تولى الدكتور طارق شوقى حقيبة وزارة التربية والتعليم بعد أن كان يشغل منصب عميد كلية العلوم والهندسة الميكانيكية بالجامعة الأمريكية سابقا ،وشغل منصب مدير مكتب اليونسكو الإقليمي للعلوم والتكنولوجيا بالدول العربية ؛ فلا يجوز من البداية اختياره لهذا المنصب لأن تخصصه بعيد كل البعد عن توليه حقيبة تربوية لأجيال مصر مستقبلا.

واستكمل  قائلا ..لكن لنفرض بأنه جاء بحقيبة جديدة لتطوير التعليم لتتواكب مع التكنولوجيا الحديثة فأين الناتج الملموس على أرض الواقع الذي عاد على أبناء مصر وراء مشروعه التابلت الذي أثبت فشله
ومن يحاسب على إهدار المال العام الذي أصبح مصروفاته بدون جدوى كفانا هل طلاب مصر حقل تجارب؟

واليوم ظهر علينا كما تعودنا طارق شوقي بالبرلمان المصري الذي ينوب عن جميع طوائف الشعب المصري ، ويقول طارق شوقى ردا على سوء الوجبات المدرسية بأنه زبون لهذه الوجبات الغذائية للمدارس .

اقول له كيف تقول فى نفس الجلسة أننا فى وطن واحد وكيف تفرق وتقول أنك زبون !؟هل سيادتك بتستورد أغذية المدراس؟ طبعا لا.. أنت مصري وداخل حرم جمهورية مصر العربية ووزير كيف تكون زبون؟.للأسف ليس مبرر لك وكيف تتبرأ من مسؤوليتك؟ الزبون يرفض أي منتج غير صالح أو لا يلزمه .

ياوزير التعليم كيف تدعي بأن منهج الفصل الدراسي الرابع الأفضل أكاديمياً و عالميا !!

أقول لك ليس من أعد المقرر الدراسي للفصل الرابع علماء او أساتذة إعداد مناهج مصريين بل هى شركة أجنبية متعددة الجنسيات ومقرها أمريكا ومشهورة بالأفلام والإعلام وليس شركة تربوية تعليمية منذ نشأتها.

وهذا خطا فادح يلزم بالمسائلة لك كيف يدرس لأبنائنا مواد من كتب مدرسية تحت السيادة المصرية ويكتب بالكتب حقوق الطبع محفوظة لمؤسسة ديسكفري التعليمية ولا يجوز استنساخ أو توزيع أو نقل أي جزء من هذا العمل بأي شكل أو بأي وسيلة أو تخزينه بنظام للاسترجاع او قاعدة البيانات دون إذن كتابي مسبق من مؤسسة ديسكفري التعليمية وللحصول على إذن (الأذونات) أو الاستفسار يمكن إرسال طلب إلى. المؤسسة بأمريكا، ومكتوب العنوان في آخر صفحة بالكتاب.
مع العلم بأن كل علماء مصر وأساتذة الجامعات المصرية تعلموا من واقع التعليم الماضي الذي كان منارة العلم في جميع الدول العربية ..”وهذا البند وحده كفيل بأن يجعلني أطالب بمحاكمة طارق شوقي “.

وأتحدى طارق شوقي بنتائج الامتحانات الشهرية التي لا تتساوى مع مستوى الطالب بالمدارس الحكومية فلا تحمل فشلك على مسئولية الحكومة كيف وبعد أيام قليلة ستمضي الفصل الدراسى الأول من السنة التعليمية ولم يتم تسليم الكتب لمن لم يستطيع دفع المصروفات بالمدراس الحكومية .
أولا تعلم يا معالي الوزير بأن كتب الفصل الأول الدراسي للمرحلة التعليمية للصف الخامس الابتدائى مخزونة لعدم دفع المصروفات ويعود على ذلك إتلاف لتلك الكتب السنة القادمة وهذه مسائلة قانونية لإهدار المال العام .

يا وزير التعليم كيف تقول من على منصة قبة البرلمان لأولياء الأمور فيما يتعلق برابعة ابتدائى ، داعيا أولياء الأمور إلى عدم ضغط أنفسهم وأبنائهم، وأن يتعاملوا معهم على أنهم يتعلموا ويعطوهم فرصة يتدربوا ويفهموا، متابعا: “بقولكم انسوا الامتحانات متبقاش هى كل الشغل الشاغل لكم”؟.

ويرد النحراوى عليه ،كلامك متغطي ليه قول لهم متخافوش مفيش حد هيسقط أو هيجيب ملحق .. هنغشش علشان النتيجة تبقى مشرفة للنظام التعليمي الفاشل.

وأخيرا دعا طارق شوقي سأعود بنفسي كل شهر إلى البرلمان حيث سيتم عمل أجندة للمشاكل والقضايا والهموم ،ونرجو أن نسمع بعض ، واللى هنقدر نحله هنقول لكم عليه واللى مش هنقدر هنقولكم محتاجين مساعدة .
أقول لطارق شوقى كفانا تجارب فى الجيل الصاعد وارتباك الحالة النفسية لأولياء الأمور والشارع المصري
أنت أثبت فشلك وإهدار المال العام ويلزم علاج مرض سرطان التعليم لابد من بتره قبل فشل أبناء مصر.

لك الله يامصر

زر الذهاب إلى الأعلى