أخبار مصراقتصاد

وزارة الشباب تفتتح معرضاً للمنتجات اليدوية والتراثية بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة

وقت النشر : 2022/01/06 02:50:45 PM
سناء سعفان
افتتحت وزارة الشباب والرياضة معرضاً للمنتجات اليدوية والتراثية، والذي تنظمه الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب(الإدارة العامة لمشروعات الشباب) يومي الخميس والجمعه٧،٦ يناير، بمركز التنمية الشبابية بالجزيرة.
حضر فعاليات الافتتاح كلا من منال جمال الدين وكيل الوزارة ورئيس الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب، نانيس الناقوري مدير عام الإدارة العامة لمشروعات الشباب بوزارة الشباب والرياضة.
أكدت منال جمال الدين رئيس الادارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب أن وزارة الشباب والرياضة تقدم مجموعة من المعارض اليدوية والتراثية بالمحافظات المختلفة، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بدعم هؤلاء الشباب والعمل علي تذليل كافة العقبات أمامهم، مشيرةً إلي أن هذه المعارض تتيح الفرصة امام الشباب اصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية لتسويق منتجاتهم، كما تقدم فرصة للشباب الذين تدربوا على الحرف اليدوية للانضمام لهذه المعارض ممن استفادوا من التدريبات التي تقدمها الإدارة المركزية للمشروعات وتدريب الشباب في مجال صناعة المشغولات اليدوية والحرفية.
أشارت وكيل الوزارة الي ان هذه المعارض تأتي في إطار توجيهات الدولة نحو إحياء تلك الحرف اليدوية والتراثية وفتح منافذ لتسويقها، ومساعدة الشباب العاملين بها على تحويلها إلى مشروعات إنتاجية، ودعم وتشجيع المنتج المحلى خاصة في قطاع الحرف اليدوية والتراثية والعمل على تطويرها ودعمها، وذلك إتساقاً مع خطة الوزارة لتقديم الدعم للشباب أصحاب المشروعات الصغيرة اليدوية والحرفية .
يضم المعرض تشكيلة متنوعة من المنتجات اليدوية والتراثية مثل “الاكسسوارات، الملابس اليدوية، الكروشيه، منتجات الجلود، السجاد اليدوي، التحف والهدايا، خيوط المكرمية، مشغولات الخرز ، المنتجات الخشبية”، وغيرها من المنتجات الاخرى اليدوية والتراثية.

الجدير بالذكر ان المعرض يضم اثنين من ذوي القدرات والهمم ممن حضروا احتفالية “قادرون باختلاف”، والذي أقيم خلال شهر ديسمبر ٢٠٢١ بحضور رئيس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى