ألسنة العالمعالمي

الزيارة الأولى لرئيس إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة

وقت النشر : 2022/01/30 04:56:23 PM

الزيارة الأولى للرئيس الإسرائيلي إلى الإمارات العربية المتحدة

ترجمه: نادية ابراهيم من التركية.

قام الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتزوغ بزيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى بعد تطبيع العلاقات بين البلدين ، ووفقًا للبيان الأول الذي صدر عن الصحافة الإسرائيلية : ذهب الرئيس هرتزوغ وزوجته ميشال هرتزوغ إلى أبوظبي صباح اليوم تلبية لدعوة ولي عهد الإمارات محمد بن زايد آل نهيان.

قال هرتزوغ: “أنا ذاهب إلى الإمارات بدعوة شخصية من ولي العهد محمد بن زايد وسألتقي به .وأتمنى التوفيق له وقال أيضًا “إنني ممتن لشجاعته وقيادته الشجاعة في توقيع معاهدة سلام مع إسرائيل”. ووصف زيارته للإمارات بأنها “رحلة تاريخية”.

طائرة هرتزوغ المارة بالمجال الجوي للملكة العربية السعودية
وفي البيان الثاني الذي أدلت به الصحافة الإسرائيلية ، أشير إلى أن الطائرة التي تقل هرتزوغ كانت تمر في المجال الجوي للمملكة العربية السعودية.

وأضاف الطيار قائلًا “نحن حاليا في المجال الجوي السعودي. نحن نصنع التاريخ، وقريبا سنطير فوق العاصمة الرياض”. وبناءا على البيان الذي جاء فيه أن هرتزوغ توجه إلى غرفة القيادة ، قال الرئيس : “إنها بلا شك لحظة مؤثرة للغاية”.

ترحيب آل نهيان بالرئيس الإسرائيلي هرتزوغ
ذُكِرَ أن وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان كان في استقبال الرئيس هرتزوغ و زوجته ميشال في مطار أبوظبي.
وقال هرتزوغ قبل لقائه مع آل نهيان “هذه هي زيارتي الأولى للإمارات كرئيس لإسرائيل. و نحن سعداء للغاية ومتأثرون بشدة بهذا الترحيب الحار من قبل وزير الخارجية عبدالله بن زايد آل نهيان في أبو ظبي”، وبذلك أصبح إسحاق هرتزوغ أول رئيس إسرائيلي يزور الإمارات العربية المتحدة.

يذكر أن رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت قام بأول زيارة رسمية له إلى أبو ظبي في 13 ديسمبر 2021 ، حيث التقى بولي العهد محمد بن زايد آل نهيان. و وقعت إسرائيل والإمارات على “اتفاق لتطبيع العلاقات” في حفل أقيم في البيت الأبيض في 15 سبتمبر 2020.

زر الذهاب إلى الأعلى