أخبار مصررياضة

اتحاد الكرة يرفض تعيين جاساما لإدارة مباراة مصر و الكاميرون

وقت النشر : 2022/02/02 04:51:54 PM

محمد مصطفى

رفض الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الاحتجاج المقدم من الاتحاد المصري للعبه بشأن تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر اقامتها بعد غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.
وتلقي اتحاد الكرة خطابا من كاف منذ قليل ، أكد خلاله رفض الاحتجاج شكلا وفي المضمون التأكيد علي عدم التدخل في شؤون لجنة الحكام والتعيينات الخاصة بإدارة مباريات بطولة كاس امم افرقيا التي تستضيفها الكاميرون حتي 6 فبراير الجاري.
وكان الاتحاد المصري لكرة القدم قد تقدم باحتجاج رسميا للاتحاد الافريقي لكرة القدم على تعيين الحكم الجامبي بكاري جاساما لإدارة مباراة الكاميرون ومصر المقرر اقامتها غد في الدور قبل النهائي لبطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون.
و يلتقي منتخب مصر الأول لكرة القدم أمام نظيرة الكاميروني في نصف نهائي أمم إفريقيا غداً الخميس في التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة.

ويتنافس المنتخبين المصري والكاميروني علي بطاقة العبور للمحطة الأخيرة من النسخة الحالية لبطولة أمم أفريقيا ، حيث يلتقي الفائز من المباراة مع الفائز من المباراة الثانية في الدور نصف النهائي، التي تجمع بين بوركينا فاسو و السنغال.

وسبق وأن التقى المنتخبان المصري والكاميروني في 27 مباراة، حقق خلالها الفراعنة الفوز في 15 لقاء ، مقابل 6 هزائم و6 تعادلات.

وتحمل موقعة الخميس الرقم 11 في تاريخ المواجهات بين مصر والكاميرون في نهائيات كأس الأمم الأفريقية ، وكانت الغلبة للفراعنة في 5 مباريات منهم ، مقابل 4 انتصارات للأسود ، وتعادلا في لقاء وحيد.

علما بأن المنتخبين التقيا سويا في نهائي كأس أمم إفريقيا ثلاث مرات أعوام 1986، و2008، و2017، وفاز منتخب مصر باللقب على حساب الأسود في نسختي 1986، و2008، بينما توج الكاميرون بلقب 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى