منوعات

إيلون ماسك متهم بـ تعذيب القرود

وقت النشر : 2022/02/14 05:47:54 AM

متابعة : محمد كمال

يواجه الرجل المتربع على عرش الأغنياء في العالم اتهامات صارخة بحق الحيوانات وتعذيبهم، فقد زُعم أن القرود التي يجري اختبارها من قبل شركة نيورالينك Neuralink لرقاقات الدماغ المملوكة لـ إيلون ماسك تعرضت لـ التعذيب الشديد والتعنيف.

تعمل شركة التكنولوجيا الحيوية على تطوير واجهة بين الدماغ والكمبيوتر ، تدعي أنها يمكن أن تجعل البشر في يوم من الأيام أكثر ذكاءً ، وتسمح للمصابين بالشلل بالسير مرة أخرى، بحسب ما نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ولكن تزعم لجنة الأطباء التابعة لـ (PCRM) أنه بين عامي 2017 و 2020 ، خضعت قرود الاختبار المملوكة لشركة نيورالينك لتجارب وصلت إلى حد التعذيب ، مع وجود أدلة على الطفح الجلدي والتشويه الذاتي ونزيف المخ في الوثائق التي اطلعت عليها المجموعة.

فيما كانت التجارب عبارة عن شراكة بين جامعة كاليفورنيا ديفيس ونيورالينك ، حيث تم الإبلاغ عن 23 قردًا مشاركًا في التجربة ، ونفق 15 منهم أو تم قتلهم رحيمًا نتيجة للمضاعفات ، أو ‘عدم كفاية رعاية الحيوانات”.

قدم PCRM شكوى إلى وزارة الزراعة الأمريكية يوم الخميس ضد جامعة كاليفورنيا في ديفيس ، مدعيا أن الرئيسيات واجهت معاناة شديدة نتيجة لرعاية الحيوانات غير الكافية وغرسات الرأس التجريبية شديدة التوغل أثناء التجارب.

أنهت جامعة كاليفورنيا في ديفيس علاقتها مع شركة نيورالينك في عام 2020 وقالت إنها قامت خلال التجارب بمراجعة واعتماد بروتوكولات البحث بدقة.

قال متحدث باسم جامعة كاليفورنيا:” إن موظفي جامعة كاليفورنيا في ديفيس قدموا الرعاية البيطرية ، بما في ذلك المراقبة على مدار الساعة لحيوانات التجارب وأبلغوا عن أي حوادث إلى لجنة رعاية الحيوان المؤسسية واستخدامها (IACUC) ، والتي فرضت تغييرات على التدريب والبروتوكول كما هو مطلوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى