فن وثقافةمحافظات

مركز النيل للإعلام بالسويس ينظم ندوة حول قانون التأمين الصحي الشامل

وقت النشر : 2022/04/19 08:35:43 PM

صفوت نيازى

نظم مركز النيل للإعلام بالسويس اليوم ندوة حول قانون التأمين الصحي الشامل والمبادرات الرئاسية لصحة المواطن بالتعاون والتنسيق مع نقابه الاطباء وإدارة الخدمة العامة وإدارة الرائدات بالشئون الاجتماعية بالسويس.


حاضر بالندوة تامر البوهي نقيب الأطباء لمحافظة السويس بحضور الشركات الصناعية ومديريات الخدمات وهيئة مواني البحر الأحمر.


‏قال تامر البوهى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي اطلق إشارة البدء الفعلي لتطبيق اكبر مشروع صحي قومي في مصر قانون التأمين الصحي الجديد من محافظة بورسعيد في مطلع شهر يوليو 2019.


‏أضاف البوهي أن منظومة التأمين الصحي الشامل مشروع عملاق أطلقته الحكومة المصرية من أجل تحسين الخدمة الطبية وتقديمها للمصريين دون تمييز تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية حيث يمثل نظاما تكافليا اجتماعيا تقدم من خلال خدمات طبية ذات جودة عالية تجمع فئات المجتمع دون تمييز وتتكفل الدولة بعلاج الغير القادرين عبر حزمه متكاملة من الخدمات التشخيصية والعلاجية وتتيح للمنتفع الحرية في اختيار مقدمة الخدمة الصحية.


أشار إلى أنه بعد أن اعتبر الرئيس عام 2016 عام الصحة والتعليم اهم أولويات الدولة تشهد الرعاية الصحية في مصر طفرة غير مسبوقة .وأكد على أن أطلقت المبادرات الرئاسية لإصلاح حال المنظومة الصحية قضت فيها مصر على فيروس سي وبانتظار اعلان أنها خالية من الفيروس الوبائي من قبل منظمة الصحة العالمية وانهاء قوائم انتظار العمليات الجراحية التي تراكمت لسنوات وتلتها مبادرات لدعم صحة المرأة والأطفال والاجنة أيضا.


لم يقتصر الإصلاح والتطوير على ذلك فقط بل شمل إنشاء وتطوير المستشفيات ومدها بأحدث الأجهزة الحديثة عالميا وتطوير مستشفيات نموذجية لعلاج المرض وتوفير كل التطعيمات الازمه للأطفال والالبان أيضا واخيرا بدأ الان تنفيذ مستقبل الصحة في مصر وهو التأمين الصحي الشامل في محافظات المرحلة الأولى بورسعيد والإسماعيلية والسويس والاقصر وأسوان وجنوب سيناء يليها باقي المحافظات على مدار 7 سنوات قادمة.

زر الذهاب إلى الأعلى