أخبار مصر

محافظ أسوان يشدد على إنهاء أعمال البنية التحتية وبدء الرصف

وقت النشر : 2022/05/16 10:24:05 AM

متابعة: إسراء العقيلي

شدد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال جولته، اليوم الإثنين، على أنه لن يسمح بأى تقاعس أو تأخير فى نهو هذه المشروعات حيث أعطى مهلة حتى نهاية الأسبوع الحالى لإنهاء أعمال إحلال وتجديد ومد كابلات الكهرباء وخطوط مياه الشرب والصرف الصحى ، بجانب رفع المخلفات والرتش الناتجة من ذلك ، وردم الحفر تمهيداً لبدء أعمال الرصف مطلع الأسبوع القادم.

أكد ” عطية” على أن سرعة التنسيق بين هذه الجهات لنهو هذه الأعمال مما يساهم فى تخفيف المعاناة عن المواطنين ، وتسهيل حركة المشاة والمركبات فى هذا المحور الحيوى الذى يربط أحياء ومناطق جنوب وشرق وغرب المدينة ، بالإضافة إلى منطقة المحمودية.

كلف محافظ أسوان ، مسئولى الطرق بتكثيف الأعمال بمجرد بدء رصف هذا المحور الهام والذى يبدأ من نهاية شارع الشواربى الجديد وحتى النفق بطول 1.5 كم وبتكلفة 5.5 مليون جنيه لإعادة الوجه الجمالى لوسط المدينة ومنطقة الطابية الأثرية والتى ستشهد أيضاً مشروع لتطويرها بداية من يوليو القادم لتوسعة شارع شرق البندر ، وخلق ساحات إنتظار للسيارات ، بالإضافة إلى تطوير ورفع كفاءة حدائق الطابية بمساحة 15.3 ألف م2 ، وتحويلها إلى لاندسكيب متكامل يضم زراعات ومشايات وبرجولات ومظلات .

أقرأ المزيد

محافظ أسوان يشن جولة تفقدية بحي الصداقة الجديد

جاء ذلك أثناء الجولة الميدانية لمحافظ أسوان لشوارع المطار والشواربى الجديد وشرق البندر والطابية والحدادين والنفق رافقه خلالها نائبه أحمد شعبان ، وقيادات ومسئولى شركات مياه الشرب والصرف الصحى والخدمة الوطنية والطرق والمشروعات والمحليات.

و تفقد صباح اليوم  حي الصداقة الجديد لمراجعة موقف المنازل وإزالة التعديات العشوائية، موجهاً عدة قرارات لمسئولي المحليات لمحاسبة أى مسئول يثبت تواطؤه بقبول طلبات أصحاب المنازل، ضمن منظومة التصالح والتى تتضمن المعاينة الميدانية لأى مبنى ضمن إشتراطات المصالحة.

وجه محافظ أسوان، بتكثيف أعمال النظافة العامة والإستمرار فى حملات رفع الإشغالات والأكشاك المخالفة لخط التنظيم والشكل الحضارى لحى الصداقة الجديد ، وهو الذى يتوازى مع إعادة تخطيط الحديقة الرئيسية بالحى ، ومنع أى مخالفات أو عشوائيات بالتنسيق مع مديرية أمن أسوان لتوفير الأمن والأمان لأهالى المنطقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى