أخبار مصر

محافظ قنا يعلن عن إطلاق  التيار الكهربائى بمشروعات حياة كريمة

وقت النشر : 2022/07/05 05:21:19 PM

 متابعة: إسراء العقيلي

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الثلاثاء، عن إطلاق أول تيار كهربائى بمشروعات حياة كريمة بقرية عزبة البوصة التابعة لمركز أبوتشت ، كأول قرية على مستوى الجمهورية يتم توصيل الكهرباء للمشروعات التى تم تنفيذها خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

جاء ذلك تمهيداً لبدء التشغيل التجريبى لتلك المشروعات ، ومن ثم تقديم الخدمات للمواطنين ، جاء ذلك خلال الإجتماع الموسع الذى عقده المحافظ بديوان عام المحافظة لبحث تذليل معوقات استلام مشروعات حياة كريمة التى تم الانتهاء من تنفيذها.

حضر اللقاء الدكتور حازم عمر نائب محافظ قنا ، ومحمد صلاح أبوكريشة السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والعميد محمود محمد وحيد نائب رئيس الشعبة الهندسية للقوات المسلحة وعدد من القيادات التنفيذية . 

ذكر الداودي: أن محافظة قنا حظيت بأن تكون اولي المحافظات التي شهدت إفتتاح اول مجمع للخدمات الحكومية ، و الخدمات الزراعية وأول وحدة صحية على مستوى الجمهورية ، تم تنفيذهم ضمن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف، وقد تفضل الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية بإفتتاحهم خلال زيارته لمحافظة قنا فى ديسمبر 2021 . 

أضاف محافظ قنا بأن مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي  ساهمت فى تغيير شكل الريف في قرى المحافظة ، بوضعها فى مستوى واحد مع المدن، موجهاً الشكر لضباط الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومسئولى الأجهزة التنفيذية على جهدهم المبذول فى تنفيذ مشروعات المرحلة الاولى من المبادرة مما ساهم فى إنجاز تلك المشروعات في زمن قياسي حيث تعد المحافظة في مقدمة المحافظات التي أوشكت على الانتهاء تماما من كل مشروعاتها .

زر الذهاب إلى الأعلى