أخبار مصردينيذوي الهمم

عرفانا بالجميل.. ” الطلاب الوافدون” يحيون احتفالية بيوم عرفة 

وقت النشر : 2022/07/09 04:05:24 AM

عرفانا بالجميل.. ” الطلاب الوافدون” يحيون احتفالية بيوم عرفة 

تابع.. ممدوح الحوتي

أحيا الطلاب الوافدين اليوم احتفالية وأمسية دينية بعد حفل إفطار جماعي نظمه مركز تطوير الوافدين بحضور قيادات من الأزهر الشريف

عبر الطلاب في كلمتهم عن امتنانهم للأزهر الشريف قائلين: “ما أعظمه من يوم.. يتنزل فيه رب العباد.. ليباهي ملائكته بأهل عرفة.. ملبين دعوة إبراهيم عليه السلام.. من كل فج عميق.. يا له من مشهد يفرح به أهل السماء.. ونباهي به العالم بأن أمتنا.. أمة دعوة الرحمة للعالمين..ومن هنا.. بأرض مصر المباركة.. من مقام الأزهر الشريف.. قمنا بإحياء يوم عرفة.. باحتفالية ومائدة إفطار ضمت 1200 طالب وطالبة من بلاد المسلمين المختلفة مع علماء الأزهر برعاية الإمام الأكبر شيخ الأزهر”.

 ذكرت الدكتورة نهلة الصعيدي رئيس مركز تطوير الوافدين لقد أكرمنا الله أن نشعر مع القاهرة، مدينة الألف مأذنة، والطلاب الوافدين على اختلاف ألوانهم ولغاتهم وبلادهم أننا حقا أمة واحدة.. وأن كل وافد ووافدة منارة من منارات الأزهر في العالم..

تابعت الصعيدي قائلة: اليوم اجتمعنا، ودعونا من أعماق قلوبنا لبلادنا، و للعالمين.. بالرحمة والعفو.. فرأينا جمال ديننا،. وملأت قلوبنا طاقة الحب، و أرواحنا النور، وانهمرت دموعنا شوقا، حينما سمعنا وصايا النبي عليه الصلاة والسلام في حجة الوداع.

وفي الختام تم توجيه الشكر لكل من ساهم في الاحتفالية، من أعضاء مركز الوافدين، وصاحبة مبادرة الفعالية، جزاها الله، وفريق عمل المركز خير الجزاء، والعميد.. محمود صبيحة، رئيس قطاع مدن البعوث الإسلامية بشهامته وكرمه في توفير كافة متطلبات الحفل.

لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد، والنعمة، لك والملك، لا شريك لك.. لبيك

زر الذهاب إلى الأعلى