محافظات

محافظ دمياط تتلقى بيانا بإنجازات القوافل العلاجية خلال النصف الأول من العام الجاري

وقت النشر : 2022/07/10 10:41:25 AM

محافظ دمياط تتلقى بيانا بإنجازات القوافل العلاجية خلال النصف الأول من العام الجاري

متابعة نادية إبراهيم

تلقت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط بياناً من قبل إدارة القوافل العلاجية بمديرية الشئون الصحية بدمياط يفيد بإنجازات القوافل العلاجية خلال النصف الأول من العام الجاري.

حيث تم خلال الفترة من أول يناير حتى نهاية يونيو الماضي تنفيذ 40 قافلة علاجية بكافة مراكز ومدن المحافظة ،تم توقيع الكشف الطبي وصرف العلاج بالمجان على 68021 مواطن ، وتحويل عدد 1142 حالة لتلقي العلاج اللازم بالمستشفيات و كذا إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإستصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة لعدد 273 حالات، بالإضافة إلى إجراء 18053 تحليل معملي و فحص 1059 حالة بالأشعة و 1246 حالة أخرى بإجراء السونار، هذا إلى جانب تخصيص وحدة لتطعيم المواطنين بلقاح فيروس كورونا.

نوهت المحافظ إلى أن القوافل تأتي فى إطار المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” لتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين و بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان.

أكدت عوض على إستمرار القوافل بكافة المراكز والمدن للوصول إلى كافة المرضى وللتخفيف الضغط على المستشفيات.

نوهت عوض إلى أن كافة القوافل ستتضمن عدة خدمات علاجية للمواطنين في عدد من التخصصات الطبية , بالإضافة لعمل التحاليل الطبية ،وذلك كله في ظل تطبيق الإجراءات الوقائية والإحترازية ، كما أشادت ” محافظ دمياط ” بجهود جميع العاملين بتلك القوافل والتى ساهمت فى تنفيذ الخطة بنسبة 100%.

زر الذهاب إلى الأعلى