أخبار مصر

لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية..محافظ قنا يعلن اطلاق حملة قومية الخميس المقبل

وقت النشر : 2022/07/11 02:43:27 PM

لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية..محافظ قنا يعلن اطلاق حملة قومية الخميس المقبل

متابعة: إسراء العقيلي

أعلن اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، اليوم الأثنين، عن انطلاق الحملة القومية لتحصين الماشية ضد الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع بدءا من الخميس المقبل الموافق 14 يوليو 2022 بجميع مراكز المحافظة والقرى التابعة لها.

قال محافظ قنا: أن الدولة تبذل جهود حثيثة للإهتمام بالثروة الحيوانية وتوفير أوجه الدعم والرعاية البيطرية لوقايتها من الأمراض، موجهًا رؤساء الوحدات المحلية بتوفير التسهيلات والدعم اللازم لإنجاح الحملة، والإعلان عن الحملة لتوعية المواطنين بأهمية التحصين ودوره في حماية الماشية والحفاظ عليها.

ناشد “الداودى ” المربين بسرعة الاستجابة للفرق البيطرية والالتزام بكافة التعليمات والإرشادات من أجل القضاء على مرض الحمى القلاعية والحفاظ على الثروة الحيوانية.

 

أكد الدكتور إبراهيم يوسف مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، أن المديرية استعدت لتنفيذ الحملة القومية لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية ومرض حمى الوادي المتصدع من خلال توفير اللقاحات والكوادر البشرية، بالتنسيق مع الوحدة المحلية والأجهزة التنفيذية.

أشار مدير عام مديرية الطب البيطري بقنا، إلى أنه سيتم عمل زيارات ميدانية للقرى بجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الإرشادية عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته علي الثروة الحيوانية.

جاء ذلك تنفيذا لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.

زر الذهاب إلى الأعلى