محافظات

على هامش الدورات التدريبية.. محافظ دمياط تلتقي عدد من الصحفيين

وقت النشر : 2022/07/26 04:19:07 PM

متابعة.. إسراء محمد

التقت الدكتورة “منال عوض” محافظ دمياط، بمكتبها اليوم الثلاثاء، عدد من الصحفيين بمختلف الجرائد الرسمية وذلك على هامش تلقيهم لدورة تدريبية أقامتها نقابة الصحفيين بمركز التعليم المدنى بمدينة دمياط الجديدة فى الفترة من 23 حتى 28 يوليو، للصحفيين بمحافظات الدلتا.

على هامش الدورات التدريبية.. محافظ دمياط تلتقي عدد من الصحفيين
على هامش الدورات التدريبية.. محافظ دمياط تلتقي عدد من الصحفيين

تناول اللقاء عقد حوار جاء حول أهم المشروعات القومية التى شهدتها محافظة دمياط خلال السنوات الأخيرة خاصةً مدينة دمياط للأثاث والتى تضم 1500 ورشة وأراضي صناعية ومعرض دائم و مركز تكنولوجيا الأثاث لاختبار جودة المنتجات، هذا إلى جانب إنشاء مدرسة دولية فنية بالتعاون مع الجانب الإيطالي وتحت إشراف وزارة التربية والتعليم، وأيضا الحديث عن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” وما تم تحقيقه من مشروعات بالمرحلة الأولى بمركز كفر سعد والمخطط تنفيذه بالمرحلة الثانية بمركزى دمياط والزرقا.

أكدت محافظ دمياط أن هذا المشروع القومى العملاق لم تشهده مصر من قبل تحقق من خلاله مشروعات ضخمة وتكامل كبير بين جميع الجهات لتغطية قرى الريف المصرى بجميع الخدمات.

تحدثت الدكتورة “منال عوض” عن تجربتها بتوليها منصب محافظ كثانى سيدة تتولى هذا المنصب الهام بمصر والذى جاء ليعكس ثقة القيادة السياسية بالمرأة المصرية ومكانتها الكبيرة باعتبارها شريك أساسى فى مسيرة التنمية بالمجتمع.

على هامش الدورات التدريبية.. محافظ دمياط تلتقي عدد من الصحفيين
على هامش الدورات التدريبية.. محافظ دمياط تلتقي عدد من الصحفيين

ذكرت المحافظ مشروع المدينة الآمنة للنساء الذى تم تنفيذه بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة وبمنحة من هيئة الأمم المتحدة للمرأة والتى حظت بنجاح كبير أدى إلى حصول دمياط على جائزة اليونسكو لمدن التعلم لعام 2021 ضمن عشر مدن حول العالم هذا إلى جانب توجيه رئيس الجمهورية بتعميم تلك التجربة بمحافظات الجمهورية.

تناولت “عوض” أهداف المشروع للتمكين الاقتصادى و الاجتماعى للسيدات من خلال توفير دورات تدريبية لهن بالمهارات المختلفة وأيضا تدريبهن على آليات إدارة الأعمال وتسويق منتجاتهن لجعلهن رائدات أعمال.

أشارت ” منال عوض” إلى اختيار إنشاء المدينة الآمنة بعزبة البرج نظرا لطبيعة عمل الرجال بها بمهنة الصيد وخروجهم للسفر لفترات طويلة وتعرضهم للحوادث ، لذا دأبت المحافظة على تنفيذ المشروع بها لتمكين السيدات على المستوى الاقتصادى حتى تتمكن من رعاية أسرتها.

أشارت “عوض” أيضا إلى المبادرات التى تم تنفيذها فى إطار المشروع والتى جاء منها معارض “ست الدار” ومبادرة “قدوة _ تك” بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز مهارات السيدات بمجالات التسويق الإلكتروني لمنتجاتهن.

على هامش الدورات التدريبية.. محافظ دمياط تلتقي عدد من الصحفيين
على هامش الدورات التدريبية.. محافظ دمياط تلتقي عدد من الصحفيين

استعرضت المحافظ جهود المحافظة لمكافحة وعلاج الإدمان والتى تشمل محورين للتوعية وآخر للعلاج، مشيرة إلى توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي أمس لإنشاء مركز لعلاج الإدمان بكفر سعد ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بعدد 180 سرير.

أضافت الدكتورة “منال عوض” إلى أنها تسعى دائما على التواجد الميدانى والنزول إلى أرض الواقع لمتابعة جميع الأعمال مؤكدة إيمانها بتلك الرؤية باعتبارها أهم سُبل الإدارة الجيدة .

أشارت محافظ دمياط إلى ما يتم تنفيذه بمشروع تطوير “المناطق الغير مخططة ” بالتعاون مع صندوق التنمية الحضرية لتطوير 7 مناطق بمدينة دمياط ، ولفتت إلى اهتمام المحافظة بتنفيذ مشروعات للتنسيق الحضارى بمختلف المدن.

تحدثت “عوض” عن أهم المبادرات التى تم اطلاقها لدعم قطاع الأثاث بالمحافظة وخلق آفاق تسويقية جديدة لمنتجات الصناع بها من خلال تنفيذ معارض بمختلف المحافظات بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات و وزارة التضامن الاجتماعي و أيضا فرش وحدات بشائر الخير 5.3 بإجمالى 50 ألف وحدة سكنية.

ردا على استفسار أحد الصحفيين عن النموذج الفريد الذى شهدته مدينة رأس البر، ذكرت “المحافظ” أن المدينة شهدت محاور مختلفة من التطوير والتى جاء أهمها مشروع المدينة الملونة بعزبة البرج لاضفاء مظهر جمالى بالضفة المقابلة برأس البر، هذا إلى جانب تطوير شارع النيل وإقامة سوق حضارى به لمكافحة ظاهرة الباعة الجائلين بهذا الممشى السياحة الهام ،وأيضا افتتاح أول فندق خمس نجوم بمنطقة الدلتا “شتيجنبرجر ” اللسان ، هذا إلى جانب تطوير عدد من المناطق بالمدينة وإنشاء ساحة لانتظار رحلات اليوم الواحد لتخفيف الضغط المرورى والعشوائية داخل المدينة ،مشيرة إلى أن المحافظة عملت نحو استعادة مكانة رأس البر على خريطة الأثاث المصرية.

 رحبت محافظ دمياط بهذا اللقاء المثمر، وأيضا اختيار محافظة دمياط لإقامة الدورة للصحفيين بمحافظات الدلتا.

أشادت المحافظ بالدور البارز الذى يقوم به الصحفيين بالمجتمع فهم من أحد أهم روافد الوعى، كما أشادت أيضا بما تستهدفه الدورة من تعزيز المهارات الصحفية بالمجالات المختلفة وذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية بنشر الوعى وتأهيل الشباب خاصة العاملين بهذا المجال ،و دعتهم الى زيارة مدينة رأس البر والمشروعات المختلفة للتعرف عن قرب على محافظة دمياط .

على الجانب الآخر، أشاد الصحفيين بما حققته محافظ دمياط من إنجازات بالقطاعات المختلفة لتشهد دمياط انطلاقة جديدة لتصبح قاطرة للتنمية على أرض مصر، أيضا جهودها المبذولة وسعيها الدؤوب لنهو المشروعات المتعثرة.

زر الذهاب إلى الأعلى