صحة

الفحص أمر حاسم للسيطرة على جدري القردة

وقت النشر : 2022/07/28 07:19:22 PM

الفحص أمر حاسم للسيطرة على جدري القردة

ترجمة وصياغة: منة الله تامر

شكل اختبار جدري القرود جزءاً حاسماً من احتواء الفاشية المتنامية حيث بدأ بداية بطيئة في المختبرات التجارية الخمسة التي تقوم بجميع الاختبارات الوطنية تقريباً.

كان لدي مختبرات مايو كلينيك القدرة على معالجة 1000 عينة من جدري القرود أسبوعيًا ولكنها تلقت 45 عينة فقط من الأطباء منذ بدء اختبار جدري القرود في 11 يوليو ومن بين المختبرات الأخرى، شركة ايجيس ساينسيز كورب التي يمكنها إجراء 5000 اختبار في الأسبوع ولكنها لم تتلق أي عينات خلال الأسبوعين الماضيين.

جدير بالذكر ، قال للدكتور براين كافيني، رئيس المختبر للتشخيص في مختبرات لابكورب وهي واحدة من أكبر المختبرات التجارية في الولايات المتحدة، كان الإمتصاص أعلى ولكنه لا يزال “منخفضا للغاية”.

أفاد الدكتور بيتر تشين -هونغ، عضو اللجنة الاستشارية العلمية لفيروس جدري القرود التابعة لإدارة الصحة العامة في كاليفورنيا، إن هذه الأرقام “صادمة”.

تابع تشين -هونغ “هذا حقا، حقا مقلق. إنه مثل مرض كوفيد ما بعد الصدمة “و مشيرا إلى المرحلة المبكرة من الوباء عندما كان اختبار فيروس كورونا محدودا للغاية في حين أن القلق هو نفسه والأسباب مختلفة لأنه بالنسبة لكوفيد -19 كانت قدرة الاختبار منخفضة، وبالنسبة لجدري القرود فإن القدرة وفيرة ولكن الطلب منخفض.

في وقت سابق ، اُبلغ عن أول حالة جدري القرود في الولايات المتحدة في هذه الفاشية 17 مايو ولكن سرعان ما انتشر الفيروس بسرعة ليصل إلى 4639 حالة محتملة أو مؤكدة، جميعها تقريبا في الرجال المثلي الجنس ومع ذلك كان وضع الفاشية تحت السيطرة تحدياً بالنسبة لمراكز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة وإدارة بايدن التي من المتوقع أن تعين منسقاً لجدري القرود وتدرس حالة إعلان الفيروس حالة طوارئ صحية عامة.

زر الذهاب إلى الأعلى