محافظات

حملة توعوية تحت شعار ” حقك تنظمي ” بشبرا الخيمة

وقت النشر : 2022/07/28 02:48:14 AM

حملة توعوية تحت شعار ” حقك تنظمي ” بشبرا الخيمة

متابعة..نادية إبراهيم

تابعت وحدة السكان بمدينة شبرا الخيمة الحملة التوعوية الخدمية تحت شعار «حقك تنظمي» بحي غرب شبرا الخيمة، تحت رعايه اللواء أحمد علي مرزوق رئيس مدينة شبرا الخيمة.

بدأت الحملة يوم الأحد 24/7/2022 وتستمر حتى 28/7/2022 حيث تابع مرزوق فاعليات عمل الحملة بالعيادات الثابتة والمتنقلة بقيادة الدكتورة نوال عمران مدير إدارة تنظيم الأسرة كما تم عقد الندوات التثقيفية للتوعية بأهمية تنظيم الأسرة وأبعاد القضية السكانية.

‏قامت مدير تنظيم الأسرة بالتوعية والحشد لحملة تنظيم الأسرة والتوعية بوسائل تنظيم الأسرة المختلفة وطرق استخدامها والتأكيد أن تنظيم الأسرة هو تنظيم عملية الإنجاب والفترة بين مولود وآخر وهو أمر ضروري وحق للزوجين يتعلق بالذرية الصالحة.

أوضحت الدكتورة حنان السيد مدير الإدارة الصحية بغرب شبرا الخيمة أن مراكز صحة الأسرة بشبرا الخيمة تقدم خدمات إجراء كشف ما قبل الزواج للشاب والفتاه وإجراء فحوصات كامله للحوامل والتحاليل والأشعة اللازمة لمتابعة الجنين خلال فتره الحمل وتوعية الأم بأسس التربية السليمة والرضاعة الطبيعية .

أضافت السيد أن المراكز تقدم خدمات التطعيمات الإجبارية للطفل المولود بالإضافة إلى توفير وسائل تنظيم الأسرة مجانا واختيار الوسيلة المناسبة لكل سيدة حسب حالتها الصحية كما يتم فحص دوري للثدي.

أكد اللواء مرزوق أن الدولة تقدم خدمات تنظيم الأسرة بالمجان بكافة وحدات صحة الأسرة كما أكد أن مجلس مدينة شبرا الخيمة يعمل على تذليل كافة المعوقات من أجل نجاح هذه الحملة والوصول إلى الهدف المنشود حيث أن زرع ثقافه تنظيم الأسرة في المجتمع والتوعية بأهميتها تساعد في النهوض بالمستوى الإجتماعي للفرد والأسرة والمجتمع ككل والاستغلال الأمثل للموارد المتاحة .

جاء ذلك بناء على توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية بأهمية نشر الوعي بأبعاد القضية السكانية وتأثيرها على عجلة التنمية.

زر الذهاب إلى الأعلى