ألسنة العالمعالمي

الديمقراطيون يواجهون التحديات في انتخابات الكونجرس

وقت النشر : 2022/07/31 05:01:43 PM

الديمقراطيون يواجهون التحديات في انتخابات الكونجرس

 

ترجمة وصياغة: منة الله تامر

 

وجه الديمقراطيون مع دخول العد التنازلي لانتخابات التجديد النصفي في الكونجرس في شهر نوفمبر في آخر مائة يوم رياحاً معاكسة واسعة ومستمرة مدفوعة بألم واسع النطاق بشأن الاقتصاد ومعدلات شعبية الرئيس جو بايدن المنخفضة على نحو ثابت.

 

 

قدم الحزب بارقة أمل علي الرغم من أن الاقتراع الأخير فإن نقاط الضعف الأساسية هذه تفاقمت بفعل ما يقبله كثيرون باعتباره حقيقة سياسية من حقائق الحياة ألا وهي أن حزب الرئيس محكوماً عليه بظهور نتائج هزيلة في أول ولاية نصفية له بعد تولي منصبه في ظروف غير عادية.

 

 

كان أول انتخابات على مستوى البلاد منذ هزم بايدن الرئيس السابق دونالد ترامب في عام 2020 لن تقدم للديمقراطيين دفعة فريدة من نوعها وبدلاً من ذلك فإن التصويت يحدث وسط حالة من عدم اليقين الاقتصادي أو الوباء المستمر الذي قتل أكثر من مليون أميركي بسبب التمزق الناجم عن قرار المحكمة العليا بإلغاء حقوق الإجهاض المحمية فيدرالياً.

 

جدير بالذكر ،بالنسبة للناخبين الديمقراطيين كان الشبح الإضافي المتمثل في إحياء ترامب فمن المتوقع على نطاق واسع أن يخوض الانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة في عام 2024 وصعود الحركة المناهضة للديمقراطية من حوله سبباً في تعميق الشعور بالتشاؤم.

 

 

قال جريج لاندسمان عضو مجلس سينسيناتي الديمقراطي الذي يتحدى النائب الجمهوري ستيف شابوت في نوفمبر “إن الناخبين يبحثون عن مستوى من الاستقلال لا يرونه على جانبي الممشى”.

 

أشارت حسابات لاندسمان إلى أن أي رد فعل سلبي بشأن علاقته مع بايدن سوف يتفوق عليه عدم شعبية ترامب.

زر الذهاب إلى الأعلى