أخبار مصر

بعثة مصر بإنجلترا تعبر “بحر المانش” وتسجل رقماً جديداً

وقت النشر : 2022/08/06 08:19:54 PM

بعثة مصر بإنجلترا تعبر “بحر المانش” وتسجل رقماً جديداً

متابعة.. محمود الضبع

سجلت البعثة المصرية المتواجدة بمدينة “فولكستون” بإنجلترا، اليوم، رقماً جديداً في عبور “بحر المانش” في زمن قدره 12 ساعة ودقيقتين، وذلك تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.

استطاع اللاعبون “أعضاء البعثة” عبور المانش، وتحقيق إنجاز جديد للرياضة المصرية، وذلك بمشاركة كل من السباح “محمد الحسينى” من ذوى الهمم متلاومة داون، السباح “أحمد أسامة”، السباحة “شيرويت حافظ” و سباحتين ألمانيتين، بقيادة الكابتن “خالد شلبى” السباح العالمى و قاهر المانش.

قدم وزير الرياضة التهنئة إلى أبطال مصر، الذين صنعوا إنجازاً جديداً للرياضة المصرية، وتحقيق رقم جديد فى زمن عبور بحر المانش.

أكد الدكتور “أشرف صبحي” الدعم الكامل لكل الأبطال الرياضيين الذين يمثلون مصر في مختلف المحافل، ويحرصون على صناعة تاريخ مشرف لوطنهم بالعزيمة والإصرار والتفوق الرياضي وخاصة من أبطالنا القادرون باختلاف.

قال وزير الرياضة :”تشهد مصر العديد من الإنجازات فى مختلف القطاعات ومنها الشباب والرياضة، وتحقيق العديد من الألقاب فى الألعاب الفردية والجماعية فى جميع البطولات، فى ضوء توجه الدولة نحو الجمهورية الجديدة التى دشنها الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس الجمهورية.

من جانبهم، عبر أعضاء البعثة المصرية عن بالغ سعادتهم بالنجاح فى تحدى عبور المانش، وتسجيل رقم جديد باسم مصر ، وأهدوا هذا الإنجاز إلى القيادة السياسية وجميع أفراد الشعب المصري.

جاءت الفكرة عندما تم التواصل مع السباحة الألمانية يتنا دينكن – إعاقة حركية عام 2018 وطلبها من كابتن خالد شلبى الانضمام لفريق عبور بحر المانش، حيث تم تكوين فريق يقوم على الدمج و المزج بين الأصحاء وذوى الهمم، و كذا فريق متعدد الجنسيات بقيادة مصرية فى إشارة إلى دعم التواصل و التعاون بين الشعوب.

تضم البعثة 4 سباحين، فردين من الاحتياجات الخاصة ،وفردين من الاسوياء، حرصت وزارة الشباب والرياضه على إرسال فريق عمل للتنسيق والإشراف للبعثه المصريه المشاركه في عبور المانش بمشاركه “أحمد عبد الخالق” مدير عام السياحه و الفعاليات الرياضيه و”حسام هندي” المنسق الإعلامي للبعثة.

الجدير بالذكر أن الكابتن “خالد شلبي” إعاقة حركية شلل كامل بالذراع الأيمن سبق له عبور بحر المانش فى 1983 فى 16ساعة و 22 دقيقة و السباح “محمد الحسينى” إعاقة ذهنية متلازمة داون و المكرم من الرئيس فى مؤتمر الشباب عام 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى