أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال جولته بمحافظة البحيرة. أن الدولة تولي اهتماماً كبيراً بملف التصالح في مخالفات البناء. مشدداً على أن الحكومة تعمل حالياً بكل طاقتها لتبسيط كافة الإجراءات المرتبطة بهذا الملف. أوضح رئيس الوزراء أن الهدف الرئيسي من هذه التحركات هو تسهيل حصول المواطنين على الخدمات المطلوبة. والعمل على سرعة إنهاء الطلبات المتراكمة، مؤكداً بقوله: بنحاول بأقصى جهدنا نبسط الإجراءات. وأشار مدبولي إلى أن الحكومة تسعى للوصول إلى منظومة عمل أكثر مرونة وفاعلية في التعامل مع هذا الملف الحيوي. بما يضمن التيسير على المواطنين وتذليل كافة العقبات التي كانت تواجههم في السابق. تأتي هذه التصريحات في إطار حرص الحكومة على تقديم حلول عملية وملموسة للمواطنين. وتحسين جودة الخدمات المقدمة لهم في مختلف محافظات الجمهورية.