أخبار مصروزارات

” الشباب والرياضه” تعقد مقابلات للمُتقدمين بالبرنامج القومي لمواجهة الشائعات

وقت النشر : 2022/09/07 05:27:48 PM

” الشباب والرياضه”  تعقد مقابلات للمُتقدمين بالبرنامج القومي لمواجهة الشائعات

إسراء دسوقى

عقدت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ، وبالتعاون مع وحدة تصدوا معنا بالوزارة وأكاديمية ناصر العسكرية العليا ، مقابلات شخصية للمُتقدمين بالمرحلة الثانية من البرنامج التدريبي لإعداد المدربين في مجال ” مواجهة الشائعات ” بمحافظتي دمياط وكفرالشيخ ، بمشاركة 100 مشاركًا ، من خريجي دورات الدراسات الإستراتيجية والأمن القومي والتي تنظمها وزارة الشباب والرياضه بالتعاون مع أكاديمية ناصر العسكرية ، حيث يحمل البرنامج شعار “تصدوا معنا” .

تأتي ثمار البرنامج الأول لمواجهة الشائعات في إطار السياسة العامة لوزارة الشباب والرياضة ،بقيادة الدكتور أشرف صبحي ، بتعظيم الاستفادة الكاملة من الكوادر الشبابية المتميزة بمحافظات الجمهورية، وتوجيه طاقاتهم الإبداعية نحو خدمة مجتمعاتهم المحلية .

ضمت اللجنة المعنية لإجراء المقابلات كلًا من:” الدكتور محمد حسن _معاون الوزير لتطوير القدرات الشبابية ، الدكتورة نسرين الصباح _ الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية ، الدكتور أحمد نجم _إستشاري التدريب ، أحمد مصطفي _منسق البرنامج .

خلال عقد المقابلات الشخصية،إهتمت اللجنة بحث الشباب المشارك بضرورة التسلح بالوعي من خلال المعرفة والعلم والنضج الفكري ، والأخذ بمقولة :”الإنسان أسير ما يعلم أو يستنتج” ،إن محاربة الشائعات التي تتعرض لها البلاد والرؤية الحكيمة للقيادة السياسية والدعوة التي أطلقها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمشاركة الشباب المصري بكافة فئاته المختلفة بالتصدي للتحديات التي تواجه الدولة .

" الشباب والرياضه"  تعقد مقابلات  للمُتقدمين بالبرنامج القومي لمواجهة الشائعات
” الشباب والرياضه” تعقد مقابلات للمُتقدمين بالبرنامج القومي لمواجهة الشائعات

أشار المشاركون بأهمية تنفذ البرنامج نظرًا لتناول منصات التواصل الاجتماعي حيزًا واسعًا في نشر الشائعات من خلال تناقل كثير من الأفراد للأخبار والمعلومات دون تأكدهم من صحة مصدرها ومصداقيتها.

كما ثمن المشاركين بأهمية البرامج التوعوية لفئات المجتمع لمواجهة الشائعات في الوقت الراهن ، ذلك عن طريق إستحداث برامج تقييم المحتوي الانترنتي من خلال التوثيق من أهلية القائمين علي نشر المحتوي ، ونشر المعلومات الصحيحة علي منصات التواصل الإجتماعي .

جدير بالذكر ، يشارك ضمن فعاليات المرحلة الثانية 16 محافظة هي ” الجيزة، القليوبية، الدقهلية، البحيرة، كفرالشيخ ،دمياط، المنوفية،البحر الأحمر،الفيوم، بني سويف ،الأقصر ، قنا،أسوان ،الإسماعيلية، شمال سيناء،جنوب سيناء” .

زر الذهاب إلى الأعلى