أخبار مصرسياحة

المتحف القومي للحضارة يستقبل وفد سفينه شباب العالم بالفسطاط

وقت النشر : 2022/10/09 05:54:56 PM

المتحف القومي للحضارة يستقبل وفد سفينه شباب العالم بالفسطاط

كتبت : أميره سامي

‏استقبل المتحف القومي للحضارة المصرية ‏بالفسطاط، اليوم الأحد، وفد سفينة شباب العالم تحت إشراف عام من الجمعية العالمية للتبادل الشبابي في اليابان التابعة لمكتب مجلس الوزراء الياباني.

استقبل الوفد الدكتور كريم قنديل من العلاقات العامة بالمتحف واصطحبهم في جولة تعريفية بالمتحف وأهدافه وأنشطته وفعالياته المختلفة، وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم الشديد بالمتحف، وما يحتويه من كنوز أثرية وقاعة المومياوات الملكية وقاعة النسيج، وحرصوا جميعا على التقاط الصور التذكارية بين جنبات المتحف معربين عن أمنياتهم تكرار الزيارة مرة أخرى.

يذكر أن سفينة شباب العالم تأسست منذ عام 1988 تحت رعاية الحكومة اليابانية بواقع 14 وفدًا يضم 180 مشاركًا، وتشارك مصر بانتظام في هذا البرنامج بأعضاء متميزين تم اختيارهم بعناية من شباب مصر على تنوع أعمارهم والبرنامج يتم مرة كل عام

يهدف البرنامج إلى تبادل الثقافات مع دول العالم ذات الطبيعة الخاصة في المحتوى الثقافي وتكوين بذور الصداقة بين الشعب الياباني وشعوب العالم.

في سياق آخر سبق واستقبل المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، محمد يوسف كالا، نائب رئيس جمهورية إندونيسيا الأسبق، وحرمه والوفد المرافق له من الوزراء الحاليين والسابقين والدبلوماسيين من السفارة الإندونيسية.

يأتي ذلك في إطار سلسلة الزيارات الرسمية التي يشهدها المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط وتعزيز التبادل الثقافي وتدعيم العلاقات بين مصر ودول العالم المختلفة.

وكان في استقبالهم الدكتور أحمد غنيم رئيس هيئة المتحف، والذى استهل الزيارة بالترحيب بالضيوف واصطحبهم في جولة تعريفية بالمتحف وقاعته المختلفة ودوره المجتمعي والثقافي في زيادة الوعي السياحي والأثري لدي المواطنين

زر الذهاب إلى الأعلى