أخبار مصر

سفير ميثاق المناخ الأوروبي في مصر يفوز بجائزة المناصرة

وقت النشر : 2022/10/18 09:46:16 PM

متابعة..أميره سامي

فاز  مصطفى الشربيني، سفير ميثاق المناخ الأوروبي في مصر ورئيس المبادرة العالمية الرائدة “المليون شاب متطوع للتكيف المناخي ”سفراء المناخ”، كأفضل خبير وعالم لعام 2022 في إفريقيا، وقد تم منحه جائزة “المناصرة المميزة للتكيف المناخي الأفريقي” التي يمنحها مركز الدراسات البحثية الأمريكية الافريقية في ذكرى تأسيسه العاشر.

ذكر المعهد أن سبب منح الجائزة لعام 2022 للسفير مصطفى الشربيني أنه قدم إسهامات من أبحاث ومبادرات عديدة بازرة في الدعوة على المستوى الإقليمي للتكيف المناخي، وسيتم منح الجائزة له خلال مؤتمر جوائز المركز الذي من المتوقع أن يجتذب المهنيين والعلماء وصانعي السياسات من جميع أنحاء افريقيا وذلك بقاعة المؤتمرات بالمعهد النيجيري للشؤون الدولية من 15 إلى 16 نوفمبر القادم.

تعد جائزة “المناصرة المميزة للتكيف المناخي الأفريقي ” أعلى جائزة إفريقية في المناخ تمنح من الجهات العلمية البحثية التي تدعم تطوير العلوم والتنمية وحل النزاعات في إفريقيا، وتهدف إلى تقدير المتميزين من العلماء والخبراء نظير إنجازاتهم المتميزة، ويأتي اختيار اسم “مركز الدراسات البحثية الأميركيةالافريقية” للتميز العلمي” تخليداً لذكرى تأسيس المركز العاشرة.

أعرب” الشربينى” عن سعادته للفوز بهذه الجائزة، وأن يكون جزءًا من المركز باعتباره منصة أفريقية رائدة للتواصل والتفاعلات الاجتماعية بين العلماء والمهنيين وصانعي السياسات الأفارقة.

جدير بالذكر أن “مركز الدراسات البحثية الأمريكية الإفريقية”، يعمل في كبري الدول الأفريقية بنيجيريا وجنوب إفريقيا وفي الولايات المتحدة الأمريكية ويضم أكثر العلماء والباحثين في التنمية وحل النزاعات الافريقية ويقدم أيضا دراسات وابحاث علمية دولية ودمج المنح الافريقية الأمريكية، كما يقدم العديد من المؤتمرات الدولية العلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى