أخبار مصروزارات

ندوة التغيرات المناخية بمركز شباب ميت لوزة بالمنصوره

وقت النشر : 2022/12/23 08:08:56 PM

ندوة التغيرات المناخية،بمركز شباب ميت لوزة بالمنصوره 

تابع..محمد نجم

نفذ مركز شباب ميت لوزة التابع لإدارة شباب المنصورة ندوة توعوية لاعضاء المركز، عن اضرار التغيرات المناخية التي تواجة المجتمع وكيفية مواجهه تلك التغيرات بنشر الوعي البيئي والحد من الاحتباس الحرارى بزيادة المساحات الخضراء، بمشاركه مراكز شباب ” ميت محمود – النسميه – ميت جراح – طناح – كفر طناح “.

ندوة التغيرات المناخية
بمركز شباب ميت لوزة بالمنصوره

 

أوضحت الأستاذة هالة الشافعى محاضر الندوة عن كيفية مواجهة التغيرات المناخية وكيفية الحفاظ على البيئة من آثار الاحتباس الحرارى، والعمل على زيادة المساحات الخضراء لمواجهة التغيرات المناخية والتلوث البيئي.

ندوة التغيرات المناخية
بمركز شباب ميت لوزة بالمنصوره

تناول الدكتور عادل عبد الحميد الأستاذ الدكتور بمعهد البحوث والاراضي الزراعية للمياه والبيئة، دور وزارة الشباب في عقد المؤتمرات ولقاءات عن التغيرات المناخية، والحد من الانبعاثات ومواجهه والاثار المترتبة من التغيرات المناخية ووضع خطط تساهم في تحقيق اهداف التنمية المستدامة وتحفيز الإجراءات التي تقوم بها الدولة المصرية للتحول إلى الاقتصاد الأخضر والحفاظ علي البيئة.

كما أكد أيضا على دور والوقود الأحفوري – الفحم والنفط والغاز هو إلى حد بعيد أكبر مساهم في تغير المناخ العالمي، إذ يمثل أكثر من 75 في المائة من انبعاثات غازات الدفيئة العالمية وحوالي 90 في المائة من جميع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون، نظرًا لتواجدها في الغلاف الجوي للأرض، وهو ما يشكل مخاطر عديدة على البشر وجميع أشكال الحياة الأخرى على الأرض.

نهاية الندوة تقدم الدكتور بالشكر والامتنان لمجلس إدارة شباب ميت لوزة وإدارة شباب المنصورة لتنظيم تلك الندوة لتوعيه المجتمع ودور مراكز الشباب فى التأثير فى الخدمات المجتمعية، وتم فتح باب المناقشة للحضور والجواب على الأسئلة المطروحه.

تأتي هذه الندوة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وبتوجيهات الأستاذ علاء الشربينى وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والأستاذة منى جودة مدير عام إدارة البرلمان والتعليم المدنى، ومتابعة الاستاذ محمد الرفاعى مدير عام إدارة شباب المنصورة، وبحضور الأستاذة هاله الشافعى رئيس قسم البرلمان والتعليم المدنى.

زر الذهاب إلى الأعلى