أخبار مصروزارات

مؤسسة حياة كريمة تعقد خامس، جلساتها للحوار المجتمعي

وقت النشر : 2022/12/31 07:30:09 PM

مؤسسة حياة كريمة تعقد خامس، جلساتها للحوار المجتمعي

تابع..وليد محمد

عقدت مؤسسه حياه كريمه خامس جلساتها للحوارالمجتمعي بقرية الحلفاية، التابعة لمجلس ومدينة نجع حمادى وذلك بحضور الدكتورة نجوى الهواري والدكتور وليد سيد والدكتورة سميحة عبدالرحيم، والمستشار السمان فخري، منسقي حياة كريمة في قنا، ومحاسن الصاوي، رئيسة القرية، وعدد من قيادات القرية الطبيعية ومسؤولى الجمعيات، ورؤساء القرى، وتجمع عدد كبير من أهالى القرية ومتطوعي المؤسسة بمركز نجع حمادي.

مؤسسة حياة كريمة تعقد خامس، جلساتها للحوار المجتمعي

أشار مسؤولو حياة كريمة، إلى أن حياة كريمة ، ستوفر كافة احتياجات المواطنين، في كافة الخدمات، قائلين ” قراكم هتبقى جنة”.

تضمنت الجلسة استعراض عام حول المشروعات المخطط تنفيذها بالقرية والتى ستشمل كافة القطاعات المختلفة كقطاع البنية التحتية من صرف صحي ومياه وكهرباء وغاز طبيعي بجانب مشروعات قطاع الصحة والتعليم والشباب والرياضة والرى والتنمية المحلية وغيرها من المشروعات التى ستخدم المواطن بشكل مباشر أو غير مباشر والتي تؤكد انحياز الدولة بشكل كامل للفئات المستحقة من أهالينا بقري الريف المصري .

مؤسسة حياة كريمة تعقد خامس، جلساتها للحوار المجتمعي

كما شملت جلسة الحوار نقاشاً مباشراً مع الأهالى تضمن الإجابة عن كافة تساؤلاتهم المختلفة حول تلك المشروعات المختلفة التى سيتم تنفيذها ، كما تم رصد أهم الاحتياجات للحالات المستحقة والأسر الأولى بالرعاية، والاستماع لجميع الشكاوى وتسجيلها لإمكانية التوصل لحلول عاجلة بشأنها.

خلال الجلسات، تم الحديث عما تم خلال المرحلة الأولى من المبادرة بواقع 5 مراكز والفعاليات التي اقيمت بالمحافظة ، وان اللقاءات مفتوحة للاستماع للأهالي ومتطلباتهم بمراكز المرحلة الثانية والتأكيد على انحياز الدولة للفئات الاكثر احتياجا والمشروعات التى ستغير القرى في القطاعات المختلفة.

كان لمحافظة قنا، نصيبا في المرحلة الأولى من هذه المبادرة، بعد دخول 5 مراكز هي ابوتشت وفرشوط ودشنا والوقف وقوص، ضمن المرحلة الأولى، وتضم 19 وحدة قروية بإجمالى 88 قرية و769 نجعا وتابعا، ودخول باقي المراكز في المرحلة الثانية.

تشهد محافظة قنا، تنفيذ 1822 مشروعا في جميع القطاعات الخدمية ضمن المرحلة الأولي من المبادرة الرئاسية ، منها 1226 مشروع يجري تنفيذهم من خلال الوزارات والهيئات المعنية ، بينما يجري تنفيذ 596 مشروع من خلال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

بلغت نسبة تنفيذ المشروعات التي تنفيذها الهيئة الهندسية بلغت 81% ، حيث تم الانتهاء من تنفيذ 249 مشروع ، تم تسليم 130 مشروع منها للجهات المستفيدة ، تمهيدا لتشغيلها وتقديم الخدمات للمواطنين .

زر الذهاب إلى الأعلى