أخبار مصررياضةمحافظات

كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية عنوان الورشة التدريبية

وقت النشر : 2023/02/02 05:01:25 PM

كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية عنوان الورشة التدريبية

تابع..محمد نجم 

نظمت وزارة الشباب والرياضة “الادارة المركزية لتنمية الشباب- الإدارة العامة للبرامج الكشفية“، بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة “الادارةالعامة للشباب”، اليوم فاعليات اليوم الأول من تدريب فرق الجوالة على كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية وتم التنفيذ بمركز شباب ليسا الجمالية بإدارة الجمالية ، ومركز شباب ميت علي بإدارة المنصورة.

كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية عنوان الورشة التدريبية
كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية عنوان         الورشة التدريبية

جرى التنفيذ بالتعاون مع جهاز شئون البيئة محافظة الدقهلية،
وذلك ضمن خطة أنشطة دعم فرق الجوالة والجوالات بمراكز الشباب للعام المالي 2023/2022، لتدريب فرق الجوالة على كيفية التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية بالشباب والرياضة بالدقهلية.

تناولت الورشة التدريبية عدد من المحاور منها مفهوم المخلفات الالكترونية ، سبب المسمى بالمخلفات الالكترونية ، أنواع المخلفات الالكترونية ، أضرار المخلفات الالكترونية ، دور الدولة في المكافحة الآمنة للمخلفات الإلكترونية ،دور المجتمع في مساندة الدولة لخلق بيئة آمنة من المخلفات الالكترونية، والنفايات الإلكترونية، وتتضمن جميع الإلكترونيات التي لم نعد نستخدمها في يومنا الحالي، إما بسبب القدم، وأنها لم تعد مفيدة مع متطلباتنا، فالنفايات الإلكترونية هي كل المعدات الإلكترونية سواء كانت إصدار قديم أو معدات إلكترونية بها خلل ما أو كسر، أي أنها أصبحت غير قابلة للاستخدام .

كما تضمنت الورشة التدريبية الحديث عن الحاجة للتخلص من المخلفات الإلكترونية بشكلٍ صحيح من أجل الحفاظ على البيئة، فهي تحتوي على العديد من المكونات السامة مثل الباريوم والرصاص والزئبق والكادميوم، وتشمل المخلفات الإلكترونية العديد من الأغراض مثل: معدات الصوت والفيديو، وأجهزة الكمبيوتر، والتلفزيون، وجميع معدات الحاسوب من كاميرا و ميكروفون، وآلة طابعة ولوحة المفاتيح والفأرة، ومشغل الأقراص المدمجة.

بالإضافة الى تنفيذ ورشة عمل وأنشطة تفاعلية ومقترحات،
ورش العمل التي تنفذها فرق الجوالة حول التخلص الآمن من المخلفات الإلكترونية وغيرها، كجزء من اهتمام جمهورية مصر العربية بتنفيذ توصيات مؤتمر المناخ cop27.

يأتي تنفيذ التدريب تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة مني عثمان وكيل الوزارة، وإشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، و طارق دهب مدير الإدارة العامة للشباب، وإشراف القائد عصام رمضان منسق الجوال بالمديرية.

زر الذهاب إلى الأعلى