أخبار عربيةأخبار مصراستثمار عقارياقتصاد

مطالب بخريطة عقارية واضحة وتسويقها خارجيا لاستقطاب مستثمرين جدد

وقت النشر : 2023/02/20 01:30:14 PM

مطالب بخريطة عقارية واضحة وتسويقها خارجيا لاستقطاب مستثمرين جدد

تابع .. ماهر بدر

داكر عبد اللاه يدعو للتوسع في الاستثمار الفندقي والسياحي للوصول الى 30 مليون سائح سنويا

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو لجنة التشييد بجمعية رجال الاعمال المصريين وعضو شعبة الاستثمار العقاري باتحاد الغرف التجارية أن الاوضاع الاقتصادية العالمية والمحلية حاليا تتطلب أفكار خارج الصندوق في تنشيط حركة الاستثمار بشكل عام والقطاع العقاري بشكل خاص.

أضاف أنه رغم الازمات الاقتصادية العالمية الا ان هناك فرص قوية لنمو القطاع العقاري بشكل عام ولا بديل عن البحث عن فرص قوية لتصدير العقار خاصة في الدول العربية والخليجية بشكل خاص التي حققت عوائد اقتصادية كبرى نتيجة لارتفاع اسعار النفط بشكل كبير مما جعلها تحقق فوائض مالية كبيرة تبحث عن استثمارها في مشروعات إقتصادية خارج محيطها ونحن في مصر لدينا استثمار عقاري متميز ويحقق فرص كبيرة في النمو نتيجة للبنية التحتية القوية والموقع الجغرافي المتميز .

أشار داكر عبد اللاه إلى ضرورة وضع رؤية متكاملة لتصدير العقار تعتمد على حزمة من الاجراءات المحفزة منها منح الإقامة العقارية لمن يتملك عقار في مصر وكذلك التوسع في إقامة معارض عقارية مصرية بهذه الدول وتقديم تسهيلات لتملك الأراضى التي يتم تنفيذ مشروعات عقارية عليها وإعداد خريطة عقارية واضحة تشمل خطة ورؤية الدولة في التوسع العمراني ويتم تسويق هذه الخريطة خارجيا على غرار الخريطة الاستثمارية والصناعية.

نوه داكر عبد اللاه إلى ضرورة التوسع في المشروعات العقارية التجارية والإدارية من مولات وفنادق ومنتجعات سياحية لتتماشى مع خطة الدولة في الوصول الى 30 مليون سائح سنويا في مصر خلال الفترة القادمة وهذا يتطلب انشاء المزيد من الغرف الفندقية التي تستوعب هذه الأعداد وهذا الإستثمار يمكن التسويق له خارجيا بشكل قوي لأننا في مصر في احتياج إليه بشكل كبير.

ذكر داكر عبد اللاه أن هناك دور مهم في ضرورة عقد شراكات مع مستثمرين عرب وأجانب في مثل هذه المشروعات من خلال الإستفادة بالخبرات المصرية في هذا المجال وكذلك ضخ استثمارات أجنبية في السوق المصري وخبرات الإدارة والتشغيل العالمية.

وأكد أن الاستثمار في القطاع الفندقي في مصر له فرص كبيرة في مصر حاليا بالتزامن مع خطة الدولة وكذلك ما تقوم به من ترويج سياحي متميز وتعدد الأنماط السياحية الجاذبة لكل راغبي السياحة والسفر.

دعا داكر عبد اللاه إلى ضرورة عقد تحالفات اقتصادية بين المطورين العقاريين والمقاولين في تنفيذ المشروعات المختلفة لتوسيع نطاق الملاءة المالية لأي مشروع والبعد عن التأثيرات السلبية للأوضاع الاقتصادية الحالية .

زر الذهاب إلى الأعلى