أخبار مصرمحافظات

أنوار القرآن تضيء في قرى مركز الصف بالجيزة

وقت النشر : 2023/11/03 11:26:08 PM

أنوار القرآن تضيء في قرى مركز الصف بالجيزة

بقلم: رمضان سيد

 اعتمد الدكتور عاصم أحمد رئيس مجلس إدارة “مركز الإمام الإسلامي بقرية غمازة الكبرى بمركز الصف نتيجة ختام القرآن الكريم لسنه 1445ه ‍2023 م. وذلك استعدادا لحفل تكريم خريجي الدفعة السادسة عشر من حفظة القرآن الكريم لمركز الإمام الإسلامي.

شهد اليوم مركز الإمام الاسلامي بجمعية نماء بمركز الصف حفل مهيب لتكريم خريجي طلبة الدفعة السادسة عشر وعددها 688 خاتم وخاتمة من مختلف قرى مركز الصف.

حيث أقيم أكبر حفل على مستوى محافظة الجيزة الذي ينتظره بشغف الآلاف من أولياء الأمور كل عام في مثل هذا الميعاد من مختلف قرى مركز الصف ليشاهدوا أجمل اللحظات في حياتهم حيث اللحظات الفريدة والمميزة وهي لحظة تكريم الملائكة الأبرار من أبنائهم ممن ختموا كتاب الله في جميع قرى مركز الصف المتمثلين في:

غمازه الكبرى , الأقواز ، نزله عليان ,صف البلد ,الاخصاص ، عرب الحصار ، الحي ، عزبه سلام ، العطيات ،عرب العيايدة ، الفهميين ، الكريمات ،المنيا , عرب النمايرة ،عزبة بسيوني ، الجبلاوي ، الحكر القبلي ، حلوان ، جزيره ابو سلام ، طرخان ، عرب ابو ساعد ،عزبة المفتي ، عزبة مفرج ، عزبة موسى ، جزيره النحاسين ،

حضر الحفل كوكبة كبيرة من علماء الأزهر الشريف والقيادات السياسية والشعبية والتنفيذية عن مركز الصف وكان على رأسهم الأستاذ الدكتور أحمد محمد كريمة أستاذ الشريعة الإسلامية بجامعة الازهر، الأستاذ الدكتور  محمد محمد داوود استاذ اللغه بجامعة السويس، الأستاذ الدكتور : إبراهيم الهدهد رئيس جامعة الأزهر الأسبق دكتور : سامي عبد الفتاح عميد كلية القرآن الكريم، العميد المهندس : علي عبد الله حامد رئيس مجلس مدينة الصف النائبة أسماء سعد الجمال عضو مجلس النواب ،النائب الدكتور  عمرو كمال العربي عضو مجلس الشيوخ النائب، الدكتور  عمرو يسري عكاشه عضو مجلس الشيوخ.

وجدير بالذكر أن عدد الطلبة والطالبات الذين تم تكريمهم العام الماضي كان 481 . ويعنى ذلك أن الأعداد تتزايد عام تلو الآخر والإقبال على حفظ القران فى تزايد مستمر وهذا شيئ مبشر بالأمل فى الأجيال القادمة.

أنوار القرآن تضيء قرى مركز الصف بالجيزة

بدأ الحفل في جمع غفير في ساحة كبيرة تسع الآلاف من أولياء الأمور من شتى قرى الصف بمركز شباب غمازة الكبرى مكبرين مهللين منتظرين لحظه صعود أبنائهم على مسرح التكريم لاستلام شهادات التخرج وما أعظمها من شهادة .هذه الشهاده تنافس التخرج من كليات القمة . فيها يملك الإنسان الدنيا والآخرة وكما قال رسول الله صل الله عليه وسلم:”يقال لصاحب القرآن: اقرأ وارتق ورتل كما كنت ترتل في دار الدنيا فإن منزلتك عند آخر آيه كنت تقرؤها “.

وفي وسط هذه الأجواء الجميلة الرائعة خرج علينا الطلبة والطالبات بذي موحد باللون الأبيض الملائكي وكل منهم يحمل في يده أعظم شهاده قد يحملها ويحصل عليها الإنسان في عمره. ألا وهي شهادة إتمام ختم وحفظ كتاب الله وبعد صعود الطلاب على مسرح التكريم فإذا بالدموع تنهال من عيون أولياء الأمور فرحين مهللين مكبرين الله أكبر من كثرة الفرحة بأولادهم والفخر بهم ولما وصلوا إليه من تكريم لهم من الله في السماء .ومن هذه الكوكبة الأزهرية والسياسية في الأرض.

أنوار القرآن تضيء قرى مركز الصف بالجيزة
أنوار القرآن تضيء قرى مركز الصف بالجيزة

وكان خير ما يبدأ به الحفل هو تلاوة القرآن الكريم ثم الابتهالات”

ثم كلمة قصيرة ومحفذة من السادة الضيوف لطلبة التخرج “ثم فرقة الإنشاد الديني الذي تفاعل معها كل الحاضرين من الطلبة وأولياء الأمور وهذا المشهد يعكس لنا الجانب الإيجابي من هذا الجيل الذي لا حول له ولا قوه في وسط هذه الفتن المحيطة به من كل مكان كالسوشيال ميديا بكل أنواعها وألعاب الجمز المدمره لقدراتهم العقليه والتي أصابتهم بالتبلد وعدم الرغبة في التعلم وقله التركيز وضعف الانتباه والتشتت الدائم وايضا ضعف الذاكرة وتصنع منهم جيل ضال الطريق ليس له هوية ولا هدف.

كما أثبتت الدراسات أن القرآن الكريم يقوي اللغة لدى الأطفال ويجعل مخارج الحروف لهم صحيحة ويقوي الذاكرة ويزيد من قوة الإدراك والفهم ويجعل الطفل عمره العقلي يسبق عمره الزمني ويحسن من سلوكه وطباعه مع الأسرة والمدرسة والمجتمع وبالتالي ينعكس كل هذا على إخراج جيل سوي ذو قدرات وكفاءات عقليه تعود على الوطن والاهل بالنفع الكبير.

وفي الختام توجه كل الساده الحضور من الضيوف الكرام بتوجيه الشكر والتقدير للدكتور عاصم أبو طالب كاسب رئيس مجلس إدارة” مركز الإمام الإسلامي ” على جهده الدؤوب هو وكل القائمين على هذا العمل المشرف على جهدهم الدؤوب للوصول إلى هذا المستوى العظيم والرائع الذي أشاد به الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى